أكد مهدي علي مدرب منتخب الامارات لكرة القدم ان الندية والاثارة هما سمتا اللقاء مع قطر في quot;خليجي 21quot;.

وتابع quot;احسن الفريقان الاستعداد للمباراة طوال الفترة الماضية، وصفوفهما مكتملة واللاعبون جاهزونquot;، مشيرا الى ان quot;فرص مشاركة اسماعيل مطر كبيرة في المباراةquot;.

وعن نقص خبرة بعض اللاعبين في التعامل مع مثل هذه البطولات قال quot;قد يكون التعامل مع البطولة قليل للكثير منهم ولكن لاعبينا يملكون الخبرة التعامل مع الضغوط والبطولات الكبرى من خلال العديد من المشاركات الماضية سواء مع المنتخب الاولمبي او منتخب الشباب، وعموما الخبرة ليست بالسن بل بالتجاربquot;.

من جهته، قال اسماعيل مطر quot;التركيز هو سلاح اللاعبين امام قطر، حيث سيكون تأثيره على اداء اللاعبين ودرجة اجادتهم في المباراةquot;.

وتابع quot;طموحنا مثل طموح باقي منتخبات البطولة، فكل لاعب يتمنى تحقيق الفوز والتقدم بفريقه خطوه في طريق المنافساتquot;، مؤكدا ان quot;استراتيجية المنتخب تعتمد على السير بسياسة الخطوة تلو الأخرى، والتعامل مع كل مباراة وكأنها بطولة خاصة تتطلب تحقيق الفوزquot;.

من جهته، اعتبر البرازيلي باولو اوتوري مدرب منتخب قطر ان مواجهة الامارات quot;ستكون صعبةquot;.

وقال quot;سنخوض مباراة صعبة غدا وعلينا ان نبذل مجهودا كبيرا فيها وان نقدم كرة قدم حديثة وممتعة ونؤكد ان كرة القدم في هذه المنطقة متقدمةquot;.

وعن مشوار المنتخب القطري في البطولة اوضح quot;لااستطيع ان افكر في المباراة الثانية او الثالثة او النهائية بل بالاولى الان، كل المنتخبات لها حلم بلوغ المباراة النهائية لكن بين الحلم والواقع حقائقquot;.

وتابع quot;المهم ان تكون للمنتخب القطري بصمة في البطولة وعلى اللاعبين ان يثبثوا جدارتهم بتمثيل المنتخب القطريquot;.

واكد سعود المهندي امين عام الاتحاد القطري بدوره quot;المباراة صعبة للغاية والفوز بها سيعطينا اريحية كبيرة في بقية مباريات البطولة ويقربنا من التأهل الى الدور قبل النهائي والمنافسة على اللقبquot;.

وخفف quot;من تأثير الاصابات على حظوظ قطر في المنافسة على اللقبquot;، معتبرا ان quot;كل المنتخبات تتعرض الى الاصابات في صفوف لاعبيها، ووجود بعض البدلاء قد يكون في مصلحة المنتخب في حالة تألقهمquot;.