اكد يوفنتوس، متصدر وحامل لقب الدوري الايطالي لكرة القدم، اهتمامه بخدمات المهاجم العاجي ديدييه دروغبا الذي يدافع حاليا عن الوان شنغهاي شينهوا الصيني.

وجاء التأكيد على لسان مدير عام quot;السيدة العجوزquot; بيبي ماروتا الذي اشار الى ان صفقة التعاقد مع دروغبا يجب ان تتناسب مع الميزانية التي وضعها فريقه.

وكان دروغبا (34 عاما) ترك تشلسي الانكليزي نهاية الموسم الماضي بعد ان قاده للفوز بدوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه، من اجل الانضمام الى زميله السابق في النادي اللندني الفرنسي نيكولا انيلكا في شنغهاي شينهوا.

ويبحث يوفنتوس عن هداف من طراز دروغبا وذلك رغم انه صاحب افضل هجوم في الدوري الايطالي حتى الان، الا ان كل من هدافيه سيباستيان جوفينكو وفابيو كوالياريلا لم يسجل اكثر من 6 اهداف في 19 مباراة.

وفي مقابلة مع برنامج quot;دومينيكا سبورتيفوquot; الخاص بشبكة quot;رايquot; الايطالية، اعترف ماروتا ان فريقه اتصل بدروغبا لكنه اكد في الوقت ذاته انه لم يحصل اي شيء اخر حتى الان في ما يخص مسألة التعاقد مع المهاجم العاجي.

واضاف quot;انت دائما تحاول الاستفسار (عن وضع بعض اللاعبين) وقمنا بذلك. لقد لاحظنا انه متوفر (للانتقال) لكن الان علينا التأكد اذا كان (دروغبا) متناسبا مع ميزانيتنا، ثم نتحدث بعدها مع المدرب انتونيو كونتيquot;.

وارتبط اسم دروغبا بانتقال محتمل الى يوفنتوس منذ ان ترك تشلسي، لكن يبدو ان فريق quot;السيدة العجوزquot; اقرب للتعاقد مع الدولي الاسباني فرناندو يورنتي من اتلتيك بلباو شرط ان يوافق الاخير على التخلي عنه قبل انتهاء عقده معه الصيف المقبل، وهو امر مستبعد حتى الان ما دفع بطل ايطاليا الى الاهتمام بدروغبا.

من جهة اخرى نفى ماروتا اي اهتمام لفريقه بخدمات نجم فيورنتينا المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش، رغم تعبيره عن اعجابه باللاعب البالغ من العمر 23 عاما: quot;انه لاعب رائع ومثير للاهتمام. انه موهبة رائعة يتمتع بمستقبل واعد نظرا الى عمره الحالي وقدراته لكننا لم ندخل يوما في مفاوضات جدية مع فيورنتينا حوله ولا ننوي ان نقوم بهذا الامر في الوقت الحاليquot;.