ردت وسائل الإعلام الإنكليزية بصورة فورية على تشكيلة الفيفا المثالية لعام 2012 والتي خلت تماماً من أي عنصر من خارج الليغا الإسبانية ووضعت أفضل 11 لاعباً في البريميرليغ.


حازم يوسف - إيلاف :جاء رد فعل الصحافة البريطانية سريعاً على تشكيلة الاتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; لعام 2012 والتي أعلن عنها في الحفل السنوي على هامش اختيار اللاعب الفائز بجائزة quot;الكرة الذهبيةquot; وشهدت سيطرة لاعبي الليغا الإسبانية بالطول والعرض على جميع المراكز.
واختارت صحيفة quot;دايلي ميلquot; البريطانية 11 لاعباً وصفتهم بأنهم quot;الأفضلquot; في الدوري الإنكليزي الممتاز الذي يُوصف بالأكثر تنافسية في العالم بسبب تواجد عديد الأندية الكبيرة فيه وصعوبة التكهن بنتيجة المباريات مهما كان الخصمين وترتيبهم في جدول البريمير ليغ.
ونال مانشستر سيتي حامل لقب النسخة الماضية من الدوري الإنكليزي نصيب الأسد بتواجد 6 من لاعبيه بالإضافة إلى لاعبين من توتنهام هوتسبير ومثلهما من إيفرتون وأخر وحيد من مان يونايتد.
ووقع الاختيار على الإنكليزي جو هارت ليحرس تشكيلة الدايلي ميل المثالية نظير مجهوداته المتميزة مع فريقه مانشستر سيتي في البطولة المحلية والمسابقة الأوروبية رغم الخروج المبكر من دور المجموعات علاوة على أدائه مع منتخب الأسود الثلاثة.
وتم بناء تشكيلة الدوري الإنكليزي على أساس خطة 4/3/3 لتماثل تشكيلة الفيفا المثالية التي أعُلن عنها في مدينة زيوريخ السويسرية مساء الاثنين.
وحظي خط الدفاع بتواجد عنصرين من مان سيتي وهما الأرجنتيني زاباليتا في الرواق الأيمن والبلجيكي فينسنت كومباني في محور الدفاع مع مواطنه يان فيرتونغين من السبيرز فيما احتل ظهير إيفرتون لايتون باينز الرواق الأيسر في التشكيلة.
وفي خط الوسط، وضعت الدايلي ميل الدولي البلجيكي مروان فيلايني نجم إيفرتون في محور الإرتكاز ويتقدمه الإيفواري يايا توريه من مان سيتي والويلزي غاريث بيل من توتنهام.
وعلى صعيد خط المقدمة، يظهر ثنائي مانشستر سيتي الإسباني ديفيد سيلفا على الجهة اليمنى والأرجنتيني سيرخيو ألكون أغويرو في الجهة اليسرى ويغرد الهولندي روبين فان بيرسي نجم هجوم مانشستر يونايتد كرأس حربة صريح.
وشهدت تشكيلة الفيفا المثالية سيطرة الليغا الإسبانية بنسبة 100% بوجود 5 لاعبين من ريال مدريد ومثلهما من الغريم برشلونة وآخر وحيد من أتلتيكو مدريد.
واختير إيكر كاسياس أفضل حارس في العالم ويتقدمه خط دفاع مكون من الإسبانيين سيرخيو راموس وجيرارد بيكيه في محور الدفاع والبرازيليين داني ألفيس ومارسيلو على الأظهرة.
وجاء متوسط ميدان ريال مدريد تشابي ألونسو في محور الارتكاز ويتقدمه ثنائي البارسا تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا.
وكان خط الهجوم مثالياً بكل ما تحمله الكلمة من معنى بوجود ثلاثي الليغا الرهيب ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وراداميل فالكاو.