وضعت إدارة نادي ريال مدريد الإسباني 10 من لاعبي الفريق الملكي في خانة quot;ممنوع البيعquot; في محاولة سريعة لقطع الطريق على الأندية الراغبة في استقطابهم في فترات الانتقال المقبلة.


حازم يوسف - إيلاف :أدرج مجلس إدارة نادي ريال مدريد الإسباني قائمة من لاعبي الفريق الأول في خانة quot;ممنوع البيع واللمسquot; قاطعاً بذلك محاولات حثيثة لأندية أوروبية عديدة لجلب نجوم الميرنغي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وضمت القائمة 10 لاعبين يشكلون القوام الرئيس لتشكيلة ريال مدريد منهم 4 إسبان في إطار خطة مجلس الإدارة لـquot;أسبنةquot; الفريق المتمثلة بالحفاظ على اللاعبين المحليين من جهة وجلب آخرين من أندية في الليغا علاوة على تصعيد بعض المواهب البارزة من quot;الكاستياquot; مدرسة تكوين الناشئين في الريال.
ويأتي على رأس الأسماء قائد الفريق الإسباني إيكر كاسياس الذي جلس لمرتين على التوالي على دكة الاحتياط أمام ملقة وريال سوسييداد - شارك بعد طرد الحارس أدان- وذلك لأول مرة منذ 10 أعوام تقريباً بحجة تراجع مستواه وتسببه في دخول بعض الأهداف التي يُمكن إنقاذها وتفاديها وفقاً لتصريحات المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
ويُعد وضع كاسياس على قائمة quot;ممنوع البيعquot; رسالة لعديد الأطراف الداخلية التي تحاول جلب حارس جديد للميرنغي المدريدي من جهة والأندية الخارجية الراغبة في استقدامه مثلما أفادت بعض التقارير الصحافية مؤخراً بوجود نية لدى لآرسنال الإنكليزي في الحصول على خدمات حارس المنتخب الإسباني.
وشملت القائمة أيضاً ثلاثة إسبان هم المدافعين سيرخيو راموس وألفارو أربيلوا ومتوسط الميدان تشابي ألونسو الذين يُمكن وصفهم بركائز الفريق في الخط الدفاعي ومحور الارتكاز باستثناء أربيلوا أقل اللاعبين على المستوي الفني.
كما رفض مجلس الإدارة التفريط بالظهير البرازيلي مارسيلو أفضل لاعب في مركزه في العام الفارط بحسب تشكيلة الفيفا المثالية التي أعلن عنها على هامش الإعلان عن الفائز بالكرة الذهبية مطلع الشهر الجاري.
وشهدت القائمة تواجداً لاثنين من اللاعبين البرتغاليين هم النجم كريستيانو رونالدو هداف الفريق ومواطنه المدافع كليبر بيبي مع إشارة قوية في إمكانية التفريط بالمخضرم ريكاردو كارفاليو والظهير الأيسر فابيو كوينتراو المنتقل في الموسم الماضي مقابل 30 مليون يورو من بنفيكا البرتغالي.
ولم تخلُ القائمة من اللاعبين الألمان وضمت الثنائي مسعود أوزيل وسامي خضيرة أبرز لاعبي المانشافت حيث ترغب الإدارة المدريدية في الاحتفاظ بهما وعدم قبول مبدأ بيعهما إطلاقاً لصغر سنهما وادائهما الرائع فوق أرضية الميدان.
واختتمت الإدارة القائمة بالمهاجم الفرنسي كريم بنزيما الذي يُقدم عروضاً كبيرة مع الملكي بغض النظر عن المستوى الحالي للفريق ككل.
على الصعيد ذاته، أعلن مجلس الإدارة المدريدي عدم ممانعته أبداً في النظر لعروض بعض اللاعبين مثل المدافع الفرنسي رافاييل فاران والأرجنتيني أنخل دي ماريا والكرواتي لوكا مودريتش المنتقل هذا الموسم من توتنهام هوتسبير الإنكليزي في مفاجأة من العيار الثقيل لصغر سن الأول وتألق لاعب التانغو اللافت وحداثة قدوم الثالث.
وبقراءة وتحليل معمق للقائمة، يُمكن الفهم أن الريال على استعداد أيضاً لبيع مهاجمه الأرجنتيني غونزالو هيغواين وصانع الألعاب البرازيلي ريكاردو كاكا الذي يبدو قريباً من مغادرة سانتياغو برنابيو بعد خروجه بنسبة كبيرة من حسابات البرتغالي مورينيو.
ويحتل ريال مدريد المرتبة الثالثة في الدوري الإسباني بفارق 18 نقطة كاملة عن الغريم المتصدر برشلونة مع انتصاف الدور الأول من الليغا كما سيواجه فالنسيا في مواجهتين في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا فيما أوقعته قرعة دوري أبطال أوروبا في مواجهة نارية مع مانشستر يونايتد الإنكليزي في دور الـ16 من المسابقة الأوروبية الشهيرة.