يضع نادي ريال مدريد الإسباني عينه على نقاط الكلاسيكو كاملة إذا ما أراد أشبال جوزيه مورينيو الاستمرار في المنافسة على لقب الليغا التي فاز بها في الموسم الماضي مع أرقام قياسية في عدد النقاط وكمية الأهداف المسجلة.


يرفع نادي ريال مدريد الإسباني شعار لا بديل عن الفوز في مباراته المقبلة أم مضيفه برشلونة في كلاسيكو الكرة الإسبانية ضمن الجولة السابعة من الليغا.

ويبتعد برشلونة بفارق ثمان نقاط كاملة عن غريمه التقليدي بعد حصده العلامة الكاملة في جميع مبارياته حتى الآن متجاوزاً محطات سقط فيها في الموسم الماضي مثل انتزاعه الفوز من أوساسونا وخيتافي في ملعبيّهما ريو دي نافارا وألفونسو بيريز على التوالي دون نسيان فوزه الثمين من سانشيز بيزخوان معقل فريق أشبيلية الأندلسي الذي نجح في الخروج فائزاً أمام ريال مدريد على الملعب ذاته.

ويملك الفريق الكاتالوني 18 نقطة فيما حصد ريال مدريد 10 نقاط فقط في الجولات الست الماضية مما يجبره على الدخول من أجل الحصول على نقاط المباراة كاملة بغية تقليص الفارق وعودة المنافسة من جديد إلى مباريات الدوري الإسباني.

وتظهر الرغبة في الفوز في الكلاسيكو في تصريحات نجوم الفريق الملكي بعد مباراة أياكس أمسترادم الهولندي حيث أعلن كل من كريستيانو رونالدو وسيرخيو راموس وكليبر بيبي ومارسيلو الذهاب من أجل الانتصار في كامب نو.

من مباراة إياب كأس السوبر الإسبانية

وأظهر ريال مدريد تحسناً كبيراً في الدوري بعد بداية مخيبة للآمال أسفرت عن تعادل مع فالنسيا في البرنابيو وخسارتين خارج الديار أمام خيتافي وأشبيلية قبل أن يحقق الفريق ثلاثة انتصارات متتالية على حساب غرناطة ورايو فايكانو وديبورتيفو لاكورونيا.

وبالموازاة مع التحسن المحلي، يغرد ريال مدريد في صدارة مجموعته الأوروبية من فوزين على حساب مانشستر سيتي الإنكليزي وأياكس الهولندي.

ويبدو لاعب ومدرب برشلونة الأسبق يوهان كرويف متفقاً تماماً مع تصريحات نجوم الريال التي أشارت إلى أن الفريق الملكي سيدخل بكل قوته من أجل انتزاع نقاط المباراة الثلاث أمام برشلونة.

وأرجع الأسطورة الهولندية رغبة الريال في الفوز بسبب فارق النقاط الكبير حسب قوله منوهاً في الوقت ذاته أن هذا الفارق لا يعتبر حقيقياً بين عملاقين كرويين.

وقال كرويف لقناة quot;سكاي سبورتquot;:quot; لا أحد يعلم ما سيحدث، لكني اعتقد أن ريال مدريد حالياً أقوى بكثير من السابق وهذا بسبب فارق النقاط الكبير quot;.

وأضاف :quot; في حالة خسارتهم ، فهذا يشبه بكارثة، لذلك فسيحاولون تقديم كل شيء من اجل العودة إلى الطريق الصحيح كما حصل مع برشلونة الموسم الماضيquot;.

ويشير كرويف إلى مباراة الذهاب في سانتياغو برنابيو عندما فاز برشلونة على ريال مدريد بنتيجة 3/1 رغم دخول الريال الكلاسيكو متصدراً بفارق ست نقاط كاملة عن غريمه التقليدي.

ويتفق متوسط ميدان برشلونة تشافي هيرنانديزمعكرويف في ضرورة الفوز للريال في مواجهة الأحد المقبلوإلا فالفريق الملكي سيتعرض لضربة معنوية قوية خاصة مع اتساع الفارق إلى 11 نقطة في سبع جولات من بداية الدوري.

وعاد تشافي ليؤكد أن الفوز في الكلاسيكو لن يعني شيئاً لأن الدوري الإسباني لا يزال طويلاً.

هيغواين افتتح التهديف في الكلاسيكو الأخير

ويعيش ريال مدريد أزهى فتراته في ظل الانتصارات المحلية والقارية مع تألق لاعبيه خصوصاً البرازيلي ريكاردو كاكا ومنافسته الشديدة في الآونة الأخيرة لكل من الألماني مسعود أوزيل والكرواتي الجديد لوكا مودريتش.

كما عادت الابتسامة إلى نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أحرز quot;هاتريكquot; مرتين، الأولى أمام ديبورتيفو لاكورونيا في خماسية فريقه في الدوري المحلي والثانية أمام اياكس في رباعية المرينغي في المسابقة الأوروبية.