اعتبر مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي ان مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة السبت المقبل لن تؤثر سلبا على الاجواء السائدة داخل منتخب أبطال أوروبا والعالم قبل نهائيات كأس القارة العجوز المقررة الصيف المقبل في بولندا واوكرانيا معربا عن امله في ان يبلغ الفريقان المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وقال دل بوسكي خلال حفل استقبال في سفارة بولندا في مدريد: quot;نتمنى ان تكون المباراة النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا بين ريال مدريد وبرشلونة. مهما حصل في هذه المباراة فانا متأكد بان ذلك لن يؤثر سلبا على الاجواء السائدة في المنتخب لان لاعبي الفريقين محترفون ومستعدون للفوز والخسارةquot;.

ويلتقي الغريمان التقليديان السبت المقبل في قمة المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري المحلي وهما مرشحان للمواجهة مجددا في نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا في حال تمكنا من تخطي عقبتيهما في دور الاربعة حيث يلعب ريال مدريد مع بايرن ميونيخ الالماني، وبرشلونة مع تشلسي الانكليزي.

واضاف دل بوسكي quot;يتعين علينا بالتأكيد استغلال هذه اللحظة التي لن تتكرر في المستقبل القريب حيث توجد 5 فرق اسبانية بين 8 فرق في دور الاربعة لمسابقتي دوري ابطال اوروبا والدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot;quot; في اشارة الى تأهل اتلتيك بلباو واتلتيكو مدريد وفالنسيا الى نصف نهائي يوروبا ليغ، وشدد على ان quot;ما سيحصل في هذه المباريات لن يكون له اي تأثير سلبي على المنتخبquot;.

وشهدت مباريات الكلاسيكو الاخيرة مواجهات مثيرة بين الغريمين التقليديين في الدوري والكأس ودوري ابطال اوروبا، فخرج برشلونة متوجا بالقاب الدوري ودوري الابطال والكأس السوبر الاسبانية مطلع الموسم الحالي على حساب الفريق الابيض، في حين أحرز ريال لقبا وحيدا في نهائي الكأس على حساب برشلونة بالذات. أما في الموسم الحالي، فقد فاز برشلونة على ارض غريمه 3-1 في مسابقة الدوري في كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وهددت تلك الاجواء في وقت من الاوقات الاجواء السائدة داخل المنتخب الذي يتشكل اساسا من لاعبي الفريقين.

من جهة اخرى، تحدث دل بوسكي عن اصابة مهاجم برشلونة دافيد فيا بكسر في ساقه اليسرى في بطولة العالم للاندية في كانون الاول/ديسمبر الماضي حيث خاض عملية جراحية ابعدته فترة طويلة عن الملاعب، وقال quot;انها حالة خاصة وسينضم الى صفوف المنتخب في حال كان قادرا على ذلك. عشنا حالات مماثلة مع (اندريس) انييستا و(فرانشيسك) فابريغاس و(فرناندو) توريس عندما تعرضوا الى الاصابة قبل اعلان اللائحة الرسمية لمونديال 2010. لقد انتظرناهم واعتقد باننا كنا على صوابquot;.

ودخل فيا مؤخرا في سباق ضد الساعة حيث يمني النفس بالعودة الى اللعب في الوقت المناسب على امل اختياره ضمن اللائحة الرسمية المشاركة في كأس اوروبا والتي سيعلنها دل بوسكي في 14 ايار/مايو المقبل.