اعتبر مدرب المنتخب الاسباني لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي بانه لا يوجد مكان لابناء الاغنياء ولا لابناء الفقراء في تشكيلة ابطال اوروبا والعالم.

وقال دل بوسكي في معرض تلميحه لعدم اختياره مهاجم تشلسي الانكليزي فرناندو توريس ضمن تشكيلة اسبانيا المدعوة الى مواجهة فنزويلا وديا الاربعاء في ملقة: quot;نتأسف كون بعض اللاعبين المهمين يغيبون عن التشكيلة في الوقت الحالي، لكن هناك لاعبون اخرون يستفيدون من ذلك. ليس هناك مكان لابناء الاغنياء ولا لابناء الفقراء في المنتخب. جميع اللاعبين سواسيةquot;.

وفضل دل بوسكي عدم استدعاء توريس الى المباراة الدولية الودية امام فنزويلا وهي الاخيرة قبل الاعلان عن التشكيلة الرسمية للمنتخب الاسباني في ايار/مايو المقبل لنهائيات كأس اوروبا المقررة الصيف المقبل في بولندا واوكرانيا.

ويلعب المنتخب الاسباني في النهائيات التي سيدافع فيها عن اللقب الذي توج به عام 2008، في مجموعة تضم ايطاليا وكرواتيا وجمهورية ايرلندا.

وكان توريس سجل هدف الفوز في مرمى المانيا (1-صفر) في المباراة النهائية لكأس اوروبا عام 2008 في سويسرا والنمسا، بيد ان مستوى quot;النينوquot; وهو لقب توريس، تراجع بشكل كبير في العامين الاخيرين وهو لم يسجل سوى خمسة اهداف في 47 مباراة منذ انتقاله الى صفوف تشلسي في كانون الثاني/يناير عام 2011.

وبدلا من توريس وفي ظل غياب مهاجم برشلونة دافيد فيا بسبب الاصابة، فضل دل بوسكي توجيه الدعوة الى مهاجم فالنسيا روبرتو سولدادو الذي يعود الى التشكيلة للمرة الاولى منذ عام 2007.

وسجل سولدادو 20 هدفا في جميع المسابقات حتى الان هذا الموسم علما بانه لم يهز الشباك مع فريقه منذ شهر.