اعتبر لاعب المنتخب الفلسطيني لكرة القدم محمود السرسك دعوة نادي برشلونة الإسباني وصيف البطل له لحضور مباراة الكلاسيكو مع ريال مدريد حامل اللقب في 7 من شهر أكتوبر quot;شرف كبيرquot;، مؤكدا حضوره quot;شرط إلا يكون للمبارة أي علاقة بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيليquot; لأن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط دعي لحضورها quot;.

وقال السرسك لوكالة فرانس برس quot;ابلغني رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب وسفير فلسطين في اسبانيا محمد عودة بالدعوة الرسمية الموجهة لهما ولي من نادي برشلونة لحضور مبارة الكلاسيكو. انها شرف كبير لنا ولا امانع بالحضور اذا كانت المباراة بعيدة عن التطبيع مع الاحتلالquot;.

واضاف السرسك الذي خاض اضرابا لاكثر من 90 يوما في سجن اسرائيلي قبل الافراج عنه في تموز/يوليو الماضي quot;في حال وجود شاليط وهو جندي في الجيش الذي يشارك في قتل ابناء الشعب الفلسطيني وتدمير صالات كرة القدم في نفس المكان الذي نتواجد فيه فلن اذهب لان هذا الامر له علاقة بالتطبيع المرفوض مع الاحتلالquot;.

واشار السرسك الى انه quot;بانتظار قرار بخصوص حضورنا هذه المباراة لتوفير غطاء سياسي من السلطة الفلسطينية والقيادات الفلسطينية لان الحضور مسألة سياسية وليس رياضية فقطquot;.

وتابع quot;نحن معنيون بابراز قضية الشعب الفلسطيني واوضاع الرياضية في فلسطين والحركة الاسيرة خاصة في هذا المكان المهم الذي يشاهده ملايين الناس في العالمquot;.

واثارت دعوة النادي الكاتالوني لشاليط غضب الفلسطينيين حيث دعت حركة حماس الاعلام العربي والاسلامي والفلسطيني لعدم بث هذه المباراة.

وسلطت الصحافة الفلسطينية الضوء على هذه الدعوة واثير جدل بخصوص دعوة السرسك وتباينت الاراء بشأن الحضور او المقاطعة.

ودعت وكالة quot;سماquot; الفلسطينية المستقلة في مقال بثته السبت السرسك لحضور مباراة الكلاسيكو، وقالت الوكالة quot;ما نتمناه على الذين يدفعون الفلسطينيين الى مقاطعة المباراة بسبب وجود شاليط ان يدركوا جيدا ان ما يحدث هو قتل فرصة جيدة للتعبير عن قهر الالاف من الاسرى وتشكيل عودة جماعية للوعي الدولي بقضيتهمquot;.