لا تزال توابع تعاقد نادي بايرن ميونيخ الألماني مع المدرب الإسباني الشاب بيب غوارديولا تُلقي بظلالها بشدة على الصحافة الألمانية التي قدمت مجموعة من النصائح والوصايا لمدرب برشلونة السابق في رحلته التدريبية الثانية مع العملاق البافاري.


حازم يوسف - إيلاف :في سياق تغطيتها المتواصلة لقنبلة بايرن ميونيخ بالتعاقد مع بيب غوارديولا مدرباً جديداً للفريق البافاري مطلع الموسم المقبل، قدمت الصحافة الألمانية مجموعة من النصائح والوصايا لخليفة يوب هاينكس من أجل التأقلم معها في الصيف القادم.
واختارت الصحافة الألمانية quot;سيبquot; لقباً جديداً للمدرب الإسباني بصفته الاختصار لاسم جوزيف في اللغة الألمانية على عكس لقب quot;بيبquot; الذي اشتهر به في إقليم كاتالونيا وإسبانيا.
وطلبت صحيفة quot;بيلدquot; الألمانية الأكثر انتشاراً ومبيعاً من غوارديولا أن يتعرف على quot;النقانق البافاريةquot; كي يعتاد على تناولها أثناء تدريب بايرن ميونيخ خاصة أن رئيس النادي أولي هونيس يمتلك مصنعاً للنقانق!
وأوصت الصحيفة الألمانية المدرب الشاب بارتداء السراويل الجلدية البافارية التي تظهر كزي إجباري في ميونيخ جنوب ألمانيا مع أواخر سبتمبر/أيلول من كل عام.
ويُعرف عن غوارديولا عن أناقته وتألقه في اختيار ملابسه الرياضية والرسمية مثلما كشف استطلاع رأي قبل عام تقريباً عن أن نساء إسبانيا اخترن المدرب الشاب كالرفيق المثالي الذي يرغبن في الخروج معه في نزهة ريفية.
وتفوّق غوارديولا في استطلاع الرأي الذي أجرته شركة توبورال على عارض الأزياء الإسباني ماريو كاساس على الرغم من وسامة الأخير.
كما طلبت الصحيفة من غوارديولا أن يقوم بشراء كتاب السيرة الذاتية للقيصر فرانز بيكنباور أسطورة الكرة الألمانية والتعرف على أهم الأقوال والكلمات في النادي البافاري.
ويُعد تعلم اللغة الألمانية مطلباً وجيهاً من صحيفة quot;بيلدquot; في محاولة سريعة للتأقلم مع الحياة والأجواء البافارية وعدم اعتبارها عائقاً وعقبة أمام المدرب الشاب لتحقيق أفضل النتائج والإنجازات خاصة أن الرهان سيكون كبيراً على غوارديولا لتحقيق دوري أبطال أوروبا مع رفاق فيليب لام.
ويبدو أن غوارديولا انتبه لهذه النقطة جيداً وبدأ في أخذ دروس مكثفة لتعلم اللغة الألمانية وسيكون المجال أمامه مفتوحاً لاستيعابها خاصة أن سيتسلم مسؤولية الفريق البافاري مطلع يوليو/تموز المقبل.
وأكد نائب رئيس بايرن ميونيخ كارل هاينز رومينيغه أن غوارديولا يعرف بعض الكلمات باللغة الألمانية وسيتعلم الكثير منها من الآن فصاعداً علاوة على تحدثه الإنكليزية والإيطالية بطلاقة بجانب الإسبانية.
وأحدثت صفقة بايرن ميونيخ ضجة إعلامية هائلة لم يسبق لأحد المدربين أن نالها فور توليه قيادة أحد الأندية الأوروبية غير أن غوارديولا كسر جميع الخطوط الحمراء وكشف عن اختياره لزعيم الكرة الألمانية في خطوة شكلت مفاجأة ضخمة لجميع المراقبين وضربة قوية لمساعي الفرق الإنكليزية ndash;تشلسي ومانشستر سيتي- للحصول على خدمات المدرب الإسباني الشاب.
وبات غوارديولا المدرب الأعلى أجراً في العالم متفوقاً على غريمه البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لريال مدريد الإسباني والإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي بتقاضيه 17 مليون يورو سنوياً.
وسيبدأ غوارديولا مهام التدريب رسمياً في الأول من يوليو/تموز المقبل خلفاً ليوب هاينكس الذي رفض تجديد عقده مع الفريق البافاري وسط تقارير تفيد بتعيينه مستشاراً فنياً في النادي الألماني.