أشاد لامين دياك رئيس الإتحاد الدولي لألعاب القوى بالنجاحات الرائعة التي حققتها النسخة الخامسة عشرة من ماراثون دبي العالمي 2013 يوم الجمعة الماضي بمشاركة 24 ألف متسابق.

وقال المسؤول الدولي أن المستوى المتطور لماراثون دبي هذا العام جعله مهرجانا رياضيا يستحق الإشادة وهذا بفضل الرعاية الكريمة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والدعم الرسمي والمشاركة الواسعة.

وأضاف أن ابرز ظواهر ماراثون دبي هذا العام هو وقوف مدينة دبي بأكملها خلف الماراثون سواء الشارع الرياضي أو المؤسسات اللوجستية أو الإعلام بكل أشكاله وعاشت المدينة كلها مع الحدث رغم الضباب الكثيف.

ووجه رئيس الإتحاد الدولي لألعاب القوى التهنئة لإتحاد للإمارات لألعاب القوى والى اللجنة المنظمة للماراثون وكل من أسهم في انجاحه مؤكدا أنه تابع السباق لحظة بلحظة حتى اطمأن على نتائجه الرقمية مجتمعة والتي وضعته ثاني أسرع ماراثون في العالم واشار الى ان الناحية التنظيمية والفنية وتناغم كافة جوانب الحدث من لاعبين وجمهور ومجتمع دون الخروج عن النص يدعو للإعجاب وهو بحق أشبه بسيمفونية عزفها ابناء الإمارات وضيوفها باحتراف .. مؤكدا أنه على ثقة في أن الماراثون في العام المقبل سيحمل كل ما هو جديد كما وكيفا وهذا يشكل نجاحا لأسرة الماراثونات العالمية.

وووجه لامين دياك التهنئة الى المستشار أحمد الكمالي عضو مجلس ادارة الإتحاد الدولي رئيس اتحاد ألعاب القوى بمناسبة اختياره عضوا بمجلس ادارة الإتحاد الأسيوي لألعاب القوى بحكم عضويته بمجلس ادارة الإتحاد الدولي وفقا للنظام الأساسي.

وأكد أنه على ثقة أن اختيار المستشار الكمالي بعضوية مجلس ادارة الإتحاد الأسيوي سوف تشكل اضافة لأم الألعاب الأسيوية لما يملكه من خبرة وأفكار ومبادرات مقرونة بحماس شديد.

من جانب آخر من المقرر أن يحضر المستشار الكمالي للمرة الأولى اجتماع مجلس ادارة الإتحاد الأسيوي المقرر عقده في العاصمة الهندية نيودلهي في يوليو المقبل وذلك على هامش البطولة الأسيوية لألعاب القوى.. وسيشهد انتخاب مجلس الإدارة الجديد.

ويعتبر الكمالي من أقوى المرشحين لتولي منصب أحد نواب الرئيس بالإتحاد الأسيوي لألعاب القوى في دورته الجديدة.

وسيحضر الكمالي ايضا اجتماع الإتحاد الدولي لألعاب القوى المقرر عقده في موسكو خلال الفترة من الأول وحتى الثالث من ابريل نيسان للوقوف على التحضيرات الخاصة باستضافة موسكو لبطولة العالم لألعاب القوى المقرر اقامتها خلال أغسطس المقبل.