سيكون المدرب الاسباني الشهير جوزيب غوارديولا أحد ابرز المتحدثين في مؤتمر دبي الرياضي الدولي الثامن يومي 28 و29 كانون الاول/ديسمبر المقبل.

يعقد المؤتمر تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمه مجلس دبي الرياضي تحت شعار quot;كرة القدم والتمكين للمستقبلquot;.

وقال محمد الكمالي عضو المكتب التنفيذي لمجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر quot;تأتي مشاركة مدرب بايرن ميونيخ الحالي وصاحب الانجازات التاريخية مع نادي برشلونة كمتحدث لتكون اضافة إلى نخبة المدربين الذين سبق لهم المشاركة كمتحدثين في النسخ الماضية من المؤتمر وفي مقدمتهم المدربان الايطاليان الشهيران فابيو كابيللو وتشيزاري مالديني والإنكليزي ستيف ماكلارين المدرب السابق لمنتخب بلادهquot;.

وأضاف quot;يواصل مؤتمر دبي الرياضي الدولي تركيزه على تسليط الضوء على مختلف القضايا التي تساهم في تطوير كرة القدم من خلال استضافة ابرز المختصين وأصحاب التجارب الناجحة في هذه المجالات، وسيكون للتدريب جلسة خاصة في النسخة الثامنة للمؤتمر الذي بات حدثا سنويا مهما على أجندة كرة القدم المحلية والإقليمية والدولية خلال شهر ديسمبر من كل عامquot;.

وتابع quot;لقد أكد غوارديولا مشاركته كمتحدث في الجلسة التي ستحمل عنوان quot;الوصول إلى قمة النجاحquot; والتي سيرأسها المدرب الإيطالي الكبير فابيو كابيلو لأول مرة في مؤتمر رياضي، كما ستشهد هذه الجلسة المميزة والمرتقبة مشاركة مدرب كبير آخر سيتم الإعلان عنه لاحقاquot;.

و قالت الدكتورة عائشة البوسميط مدير المؤتمر بدورها quot;سيكون المؤتمر للعام الثاني على التوالي أخضرا صديقا للبيئة من خلال استخدام مواد معاد تدويرها لتنفيد مطبوعات المؤتمر والمنصة الرئيسية ومختلف المستلزمات الاخرى، كما سيكون مؤتمرا ذكيا يشهد العديد من التطبيقات الالكترونية الذكية المبتكرة التي تطرح لأول مرة في مؤتمر رياضي وذلك سيرا على النهج الذي اعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي أمر بتحول دبي إلى مدينة ذكية واستخدام أكثر للتطبيقات الالكترونية المتوافقة مع الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية، وهي الأمور التي تزيد من تميز المؤتمر وريادتهquot;.

وأضافت quot;مؤتمر دبي الرياضي الدولي الثامن سيشهد أيضا تنظيم أكبر معرض للشركات المتخصصة في صناعة الرياضة والأندية والمؤسسات الرياضية العالمية، انطلاقا من الترابط بين دور المحاضرات والجلسات الحواية وورش العمل التي يتضمنها برنامج المؤتمر سنويا وبين استضافة الشركات والمؤسسات العاملة في صناعة الرياضة والتي تساهم بدورها في دعم عملية التطوير من خلال عرض منتجاتها والتعريف بمجال عملها والخدمات التي تقدمهاquot;.