توج الجواد quot; نسيم quot; لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بطلا لكأس رئيس الامارات للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى بفارق أنف عن الجواد quot;نيشسان quot; لعلي حداد، في السباق الذي أقيم السبت على المضمار العشبي لنادي ابوظبي للفروسية ضمن فعاليات السباق العاشر للنادي.

وكان نجم الافتتاح للسباق المهر quot;شيك داون quot; للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .وفاز الجواد quot; ثاقف quot; للشيخ منصور بن زايد آل نهيان بلقب سباق الرويس للفئة الثالثة الذي أقيم في الشوط الثالث .. ونجح الجواد quot;سنادك quot; في تأكيد نجوميته بفوزه بلقب سباق الكأس الذهبي لنادي ابوظبي للفروسية الذي أقيم في الشوط الثاني.

وفاز الجواد quot; يزن quot; لأحمد حارب العتيبة بلقب الجولة العاشرة لكاس مزرعة الوثبة ستد لملاك الإسطبلات الخاصة الذي أقيم في الشوط الرابع.

وكان مسك الختام فوز الجواد quot; دكتور فاوستوس quot; للشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم بلقب سباق جزيرة ياس للخيول المهجنة الأصيلة.

وأقيم السباق بمشاركة 15خيلا لمسافة 2200 متر وإجمالي جوائزه المالية مليون درهم

وبلغت الإثارة ذروتها في الأمتار الأخيرة من مسافة السباق بين الجواد quot; نسيم quot; بقيادة الفارس العالمي هاري بنتلي والجواد quot; نيشان quot;بقيادة الفارس جيرالد أفرانش، قبل أن ينجح الجواد quot; نسيم quot; في خطف الفوز بالمركز الأول ليتوج بطلا للكأس بزمن 89ر28ر2 دقيقة وبفارق أنف عن الجواد quot;نيشان quot; الذي حل وصيفا له.

وجاء في المركز الثالث الجواد quot;مشارب quot; للشيخ منصور بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس الإماراتي العالمي أحمد الكتبي، فيما حل في المركز الرابع الجواد quot;جرنين quot; للشيخ منصور بن زايد آل نهيان بإشراف ماجد الجهوري وقيادة كيرين فالون.

وعقب ختام السباق قام الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان والشيخ خليفة بن سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان واللواء أحمد الريسي وعدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية بتسليم الكأس لسلطان المرزوقي مدير إسطبلات الوثبة.. كما تم تكريم ماجد الجهوري مدرب الخيل والفارس هاري بنتلي.