توج الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة النادي القارب quot;سكاي دايفquot; بقيادة محمد سهيل وأحمد سهيل بطلا لسباق الإمارات للقوارب الخشبية quot;جولة أبوظبيquot; والذي أقيم على كورنيش أبوظبي بمشاركة 19 قاربا فيما حل ثانيا القارب quot;رهيبquot; الكويتي بقيادة عادل المسفر وعبد اللطيف العماني وثالثا quot;اكستريم مارين 1quot; الإماراتي بقيادة سالم الهاملي وأحمد السويدي.

ووجه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان التهنئة للفائزين في السباق ..مؤكدا أن الجميع كانوا أبطالا دون استثناء من خلال المنافسة ..وقال quot; لقد أثبت شباب الإمارات تفوقهم وجدارتهم المستمرة في هذا السباق واستمرارية حصدهم للمراكز الأولى دوما بالإضافة إلى تواجد الأشقاء من الكويت على منصة التتويج أيضا وهو ما نأمل استمراره بأن يكون الأشقاء في عناق دائم على منصات الفوزquot;.

ومع بداية السباق كان القارب quot;رهيبquot; في الصدارة في ظل منافسة قوية مع quot;سكاي دايفquot; في الدورة الأولى التي شهدت تلاحما بينهما حسم لصالح رهيب مع ملاحقة من قارب quot;دلما مارينquot; في حين كان quot;اكستريم مارين 1 quot; يحتل المركز الخامس ..ومع حلول الدورة قبل الأخيرة تعرض القارب quot;رهيبquot; لتدهور بسيط استغله quot;سكاي دايفquot; ليتقدم ويقتنص الصدارة في المركز الأول.

حضر مراسم التتويج كل من أحمد حبروش الرميثي عضو مجلس إدارة النادي وسالم الرميثي مساعد مدير عام النادي وناصر الظاهري مشرف عام السباق.

وأكد أحمد حبروش الرميثي ان سباقات القوارب الخشبية ولدت ناجحة منذ البداية لتبقى وليحافظ عليها أبناء المنطقة عاما بعد آخر ..وقال quot; رأينا وشاهدنا نجوما في هذه الرياضة يحرصون على أن تظل ذكراها باقية ومشتعلة من جيل لآخر وشاهدنا المنافسة والإبداع بين المتسابقينquot; .

وقال سالم الرميثي أن سباق القوارب الخشبية كان عبارة عن احتفال أسري نظرا للحضور والإقبال الكبير من الأسر والعوائل لمنطقة كاسر الأمواج خلال يوم العطلة وهو ما وضعنا أمام تحديات أكبر للاستمرار في تلبية رغبة الجماهير وبشكل دائم .

ووجه ناصر الظاهري مشرف عام السباق الشكر لكل الجهات الحكومية التي شاركت في انجاح السباق وهي جهاز حماية المنشآت وشركة الإسعاف الوطني والدفاع المدني وشركة فالكون للطيران حيث أكد أن تعاون هذه الجهات كان له دور إيجابي وفعال في تميز السباق ونجاحه في مختلف المراحل.

وقد أهدى طاقم quot;سكاي دايفquot; الفوز بلقب السباق إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي .