شارك أكثر من 900 رياضي محترف وهاو من داخل الإمارات وخارجها في النسخة الثالثة من سباق ترايثلون ياس الذي رسخ مكانته على أجندة الأحداث والبطولات الرياضية في أبوظبي والتي أقيمت على حلبة مرسى ياس الجمعة الماضية.

وتنوعت فئات المشاركين وأعمارهم وقدراتهم بعدما شهد السباق مشاركة أبطال عالميين مثل فارس السلطان الألماني من أصول عربية والبطل المصري عمر نور.

وحظي الجمهور بمتابعة مجريات هذا السباق الرائع الذي ينتهي مع حلول فترة الغسق حيث شهدوا تحطيم عدد من الأرقام المسجلة سابقاً لكل من المشاركين عن فئات الرجال والسيدات.

وفي المشاركة الأولى له في سباق ترايثلون ياس أنهى فارس السلطان مسافة السباق في ساعة و50 دقيقة و24 ثانية محطماً بذلك زمن المركز الأول لسباق العام الماضي الذي حققه أوليفر جودارت الذي حل ثانياً في سباق هذا العام.

وحول مشاركته الأولى في السباق قال فارس السلطان quot; لقد كان سباقاً صعباً بالنسبة لي لكنني استمتعت كثيراً بمشاركتي في السباق في هذا المكان الرائع في حلبة مرسى ياس وأنا أدعو الجميع لزيارته العام القادم سواء لمشاهدة السباقات أو المشاركة فيهاquot;.

أما لقب السيدات فكان من نصيب دردري كاساي التي تمكنت من تحقيق رقم قياسي جديد وهو ساعتان وست دقائق و17 ثانية بفارق يتجاوز 15 دقيقة عن الرقم المحقق في السنوات الماضية وهو ساعتان و21 دقيقة و38 ثانية.

وفي المركز الثاني جاء بعد فارس السلطان المتسابق أوليفر جودارت الذي أحرز المركز الأول في سباق العام الماضي وهو الرياضي الهاوي الوحيد في الفئة الأولمبية الذي تمكن من الوقوف على منصة التتويج.. لينهي جودارت السباق في زمن ساعة و50 دقيقة و47 ثانية محطماً بذلك الرقم الذي سجله العام الماضي بفارق يتجاوز سبع دقائق.

وحول السباق قال جودارت quot; أعتقد أن حلبة مرسى ياس المكان المثالي لإقامة هذا النوع من السباقات بما توفره من خدمات رائعة وموقعها المتميز على جزيرة ياسquot;.

وفي المركز الثالث في الفئة الأولمبية للرجال حل البطل المصري عمر نور بزمن ساعة 54 دقيقة و53 ثانية بينما حلت المتسابقة بيليندا أوليري نفس المركز عن فئة السيدات بزمن ساعتين و26 دقيقة و27 ثانية.

وفي سباق الركض أحرز لقب الرجال العداء البريطاني مارك ليوارن بزمن ساعة و10 دقائق و12 ثانية وشاركته في المركز الأول عن السيدات مواطنته زوي ماجراث بزمن ساعة و19 دقيقة و16 ثانية وحل ثانياً في سباق الرجال البريطاني بول ستفينس في ساعة 13 دقيقة و54 ثانية .

وفي سباق السيدات حققت المركز الثاني مواطنته جيسيكا جوسيلين بزمن ساعة و20 دقيقة و41 ثانية أما المركز الثالث على منصة التتويج فكان من نصيب المتسابق الإماراتي سيف السماحي بزمن ساعة و14 دقيقة بينما حلت في المركز الثالث للسيدات الفرنسية فريدريك إدري في ساعة و22 دقيقة و54 ثانية.