فشل لاتسيو في استعادة توازنه والانفراد مجددا بالمركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وذلك بعدما مني بهزيمة قاسية امام مضيفه سيينا متذيل الترتيب صفر-3 الاثنين في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش الى مباراته مع مضيفه الجريح، وهو يبحث عن استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الاربع الاخيرة ما سمح لميلان، الفائز الجمعة على بارما (2-1)، في ان يصبح على المسافة ذاتها منه.

لكن quot;بيانكوشيلستيquot; الذي يتحضر لاستضافة بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني الخميس المقبل في اياب الدور الثاني من quot;يوروبا ليغquot; (3-3 ذهابا)، لم يتمكن من تحقيق مبتغاه والاستفادة من تعادل نابولي الثاني مع سمبدوريا (صفر-صفر) امس الاحد لتقليص الفارق الذي يفصله عنه الى اربع نقاط، فمني بهزيمته السابعة هذا الموسم.

وسجل السويسري-النيجيري الاصل اينوسينت ايميغارا (6 و61) واليساندرو روسيا (23) اهداف سيينا الذي ترك المركز الاخير لباليرمو بعد ان حقق فوزه السابع هذا الموسم.


- ترتيب ابرز الهدافين:

18 هدفا: الاوروغوياني ادينسون كافاني (نابولي)

15 هدفا: ستيفان الشعراوي (ميلان)

14 هدفا: انطونيو دي ناتالي (اودينيزي)

11 هدفا: بابلو اوزفالدو والارجنتيني ايريك لاميلا (روما) والمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (فيورنتينا)

10 هدفا: الالماني ميروسلاف كلوزه (لاتسيو) وجامباولو باتزيني (ميلان) والبرتو جيلاردينو (بولونيا) وماركو ساو (كالياري)

9 اهداف: السلوفاكي ماريك هامسيك (نابولي) والارجنتيني دييغو البرتو ميليتو (انتر ميلان) والارجنتيني جرمان دينيس (اتالانتا) وفرانشيسكو توتي (روما)

8 اهداف: البرازيلي هرنانيس (لاتسيو) وانتونيو كاسانو (انتر ميلان) والارجنتيني ماورو ايكاردي (سمبدوريا)


- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 55 نقطة من 25 مباراة

2- نابولي 51 من 25

3- ميلان 44 من 25

4- لاتسيو 44 من 25

5- انتر ميلان 43 من 25