تحدث تشافي هرنانديز نجم برشلونة فيمؤتمر صحفيعن المباراة التي خسرها فريقه أمام الميلان في سان سيرو في ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، وعن الخيارات في مباراة الإياب التي ستقام في كامب نو.

وانتقد تشافي هدف ميلان الاول في مرمى فريقه والذي اعتبره وصمة عار لأن اليد قد لمست الكرة وارتدت.
وقال تشافي عن فريقه quot;هذا الجيل لم يشهد بعد انتفاضة تاريخية ونرغب في تحقيقها. لازلنا نتذكر مواجهتنا أمام إنتر ميلانو (قبل عامين عندما سقط برشلونة في نصف النهائي)، نحن مدينون للجماهير ومتفائلون بأننا نستطيع الانتفاضةquot;.
وعن نتيجة المباراة قال تشافي: quot;النتيجة هي سلبية جدا، لدينا 90 دقيقة في الكامب نو، وأعتقد ان ميلان سوف يغلق المساحات امامنا، لقد كان دفاع الميلان مذهلا، ونحن لم نقدم مباراة جيدة، كما اننا لم نكون جيدين في الهجومquot;.

كما اعترف تشافي بصعوبة الوصول للدور ربع النهائي، لأن الهزيمة بهدفين سيئة جدا، مشيرا في الوقت عينه الى تفاؤله بقدرة فريقه في صنع الفرص للتسجيل خلال الاياب قائلا: quot;لا تعجبني أبدا كلمة فشل، فمن يحاول لا يفشل، علبنا صنع الفرصquot;.

كما دعا تشافي زملائه لتقديم كل ما لديهم في الاياب وقال :quot; لم نقدم مباراة تاريخية في لقاءات الاياب ولهذا السبب نود القيام بذلك ، مباراة الإياب سترون برشلونة اخرquot;.

وتابع ldquo;في السنوات الأخيرة عانى برشلونة خارج ملعبه ، تلقينا هدفين من هجوم مرتد وفشلنا في مواجهة خط دفاعه القوي، بالرغم من أننا لم نكن على ما يرام هجومياً، الا انني لا اعتقد أنها أسوأ مباراة لنا، سنحاول الفوز في الايابquot;.