سيواصل الوثبة الحمصي مشواره في دور ذهاب منافسات المجموعة الاولى من بطولة الدوري المحلي وهو متشح بالسواد حزنا على فقدان هدافه يوسف سليمان الذي قضى الاربعاء الفائت اثر سقوط قذيفة هاون في حديقة فندق تشرين اصابت شظاياها سليمان في مقتل في حين جرحت اربعة لاعبين من فريق النواعير مما ادى الى الغاء المباراة المقررة بين الفريقين.

وسيلعب الوثبة السبت في العاصمة ضمن المرحلة السادسة مع حطين الساحلي، والوحدة مع الجزيرة فيما تأجلت مباراة الشرطة مع النواعير لمنح الاول فرصة لاقامة معسكر تدريبي خارجي في بيروت استعدادا لملاقاة القادسية الكويتي مطلع اذار/مارس القادم في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة من تصفيات كاس الاتحاد الاسيوي والتي تضم ايضا الرمثا الاردني ورافشان الطاجكستاني.

ويحتل الوثبة المركز الخامس (4 نقاط من 4 مباريات) مقابل المركز الثالث لحطين (7 نقاط من 4) والمنطق يرجح كفة حطين لاسباب كثيرة.

ويخوض الوحدة السادس (3 نقاط من 4 مباريات) مباراته مع الجزيرة الرابع (4 نقاط من 4) بدون مدربه مهند فقير الذي قدم استقالته بسبب غياب العديد من اللاعبين عن التدريب لاسباب مادية مما ساهم في تواضع اداء ونتائج الفريق.

والمواحجة متكافئة عموما ومفتوحة باحتمالاتها.

وكانت المرحلة الخامسة شهدت فوز المحافظة المتصدر على الوحدة 3-صفر لينفرد بالصدارة برصيد 11 نقطة ، تلاه الشرطة برصيد 8 نقاط بعد فوزه على حطين 2-صفر، في حين الغيت مباراة الوثبة مع النواعير بسبب الحادث المأساوي الذي وقع قبل انطلاق المباراة بنحو 45 دقيقة.