افتتحت منافسات المجموعة السادسة من مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم بفوز كبير لغوانغجو ايفرغراند الصيني على ضيفه اوراوا ريد دايموندز الياباني 3-صفر وتعادل تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي مع مضيفه موانغ ثونغ يونايتد التايلاندي 2-2 الثلاثاء.

في المباراة الاولى، تناوب على تسجيل اهداف غوانغجو في مرمى بطل نسخة 2007 كل من الباراغوياني لوكاس باريوس (16) والبرازيلي ميريكوي (66) وكايتا سوزوكي (90 خطأ في مرمى فريقه).

اما في الثانية، اهدر تشونبوك موتورز، بطل 2006، الفوز على مضيفه موانغ ثونغ بعد ان تقدم عليه مرتين، اولا عبر دونغ كوك لي (5) قبل ان يعادل المقدوني ماريو ديوروفسكي (45)، ثم عبر البلجيكي كيفن اوريس (75).

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخير نجح اصحاب الارض في ادراك التعادل بهدف سجله هون يونغ في الدقيقة الاخيرة.

وتصدر غوانغجو المجموعة بثلاث نقاط وبفارق نقطتين عن تشونبوك وموانغ ثونغ.

وتقام الجولة الثانية في 12 اذار/مارس المقبل حيث يتواجه تشونبوك مع ايفرغراند على ارضه وهو يأمل ان لا يتكرر سيناريو الموسم الماضي حين مني امام الفريق الصيني بهزيمة قاسية بين جماهير (1-5) في دور المجموعات، قبل ان يرد اعتباره في الاياب بالفوز خارج قواعده 3-1 دون ان يجنبه ذلك الخروج من الدور الاول لان غوانغجو وكاشيوا ريسول الياباني حسما بطاقتي المجموعة لمصلحتهما وقد وصل الفريق الصيني حتى الدور ربع النهائي قبل ان يخرج على يد الاتحاد السعودي (2-4 ذهابا و2-1 ايابا).

اما المباراة الثانية في المجموعة فستقام بين اوراوا ريد دايموندز وموانغ ثونغ على ارض الاول.

ترتيب المجموعة السادسة :


الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ــــــــــــــــــــــــــ

غوانغجو 1 1 - - 3 - 3

تشونبوك 1 - 1 - 2 2 1

موانغ ثونغ 1 - 1 - 1 1 1

اوراوا 1 - - 1 - 3 -