يطير رئيس نادي برشلونة الإسباني ساندرو روسيل إلى مدينة نيويورك الأميركية في محاولة منه لاستعادة مدرب الفريق تيتو فيلانوفا في لقاء ميلان المصيري في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.


حازم يوسف-إيلاف: بدأ مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني في التحرك أخيراً لانتشال فريق الكرة من عثرته في ضوء تراجع النتائج وتدهور مستوى اللاعبين مثلما ظهر في المباريات الأخيرة في مسابقتي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا والخروج المهين من كأس إسبانيا في عقر داره أمام ريال مدريد بثلاثية مع الرأفة.

وقرر رئيس النادي الكاتالوني ساندرو روسيل السفر إلى مدينة نيويورك الأميركية للاجتماع مع المدير الفني للفريق تيتو فيلانوفا والطاقم الطبي المُعالج له من مرض السرطان في الغدة اللعابية.

وسافر فيلانوفا قبل نحو شهر ونصف تقريباً لنيويورك من أجل الخضوع للعلاج الكيميائي عقب العملية الجراحية العاجلة التي أجريت له في كاتالونيا حيث تولى المدرب المساعد جوردي رورا مسؤولية إدارة الفريق منذ ذلك الوقت حتى اللحظة.

وكشفت إذاعة كاتالونيا أن روسيل يستهدف من زيارته المتوقع القيام بها هذه الأيام الاطمئنان على صحة خليفة بيب غوارديولا وإمكانية العودة السريعة للمدرب الإسباني خاصة في لقاء ميلان quot;المصيريquot; ضمن إياب ثمن نهائي المسابقة الأوروبية.

وبات موقف البارسا صعباً للغاية بعد خسارته بهدفين وعدم نجاحه في تسجيل أي هدف في سان سيرو وحتى تشكيل أي خطورة تُذكر في مباراة تُعد الأسوأ في السنوات الأخيرة للكتيبة الكاتالونية.

وسيطرت حالة من الخوف والقلق حول مستقبل فيلانوفا الفني مع الفريق الكاتالوني إذ أعلنت الإذاعة الكاتالونية أن روسيل سيحسم مسألة بقاء فيلانوفا في القيادة الفنية من عدمها نهاية الموسم الحالي.

وأصبح تيتو غير قادر على ممارسة مهامه مع الفريق ما يُثير مخاوف جدية لدى عشاق برشلونة حول المستقبل quot;المجهولquot; لأفضل فريق في العالم بفضل الثنائي غوارديولا وفيلانوفا.
وخرجت تقارير صحافية في وقت سابق تشير إلى إمكانية تولي المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا تدريب الفريق الكاتالوني خلفاً لفيلانوفا خاصة بعد نشر صور خاصة جمعته بالمدير الرياضي لبرشلونة أندوني زوبيزاريتا على طاولة واحدة على هامش حدث أقيم في نادي أثلتيك بلباو الباسكي.

وكان بييلسا مرشحاً فوق العادة لخلافة بيب غوارديولا الذي فضل الرحيل بحجة الحصول على راحة بعد 4 سنوات ذهبية مع برشلونة توجها بـ14 لقباً ممكناً من أصل 19 إلا أن روسيل وضع ثقته الكاملة في المدرب المساعد آنذاك فيلانوفا وقرر إعطائه الفرصة لتدريب البلوغرانا في عقد يمتد لعامين.

وتبدو أسماء مثل لويس إنريكه مدرب روما السابق مطروحاً بقوة فوق أجندة الإدارة الكاتالونية لمعرفته الكبيرة بخبايا الفريق ولاعبيه الشباب وقيادتهم سابقاً لأفضل مركز ترتيبي في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الليغا بفارق كبير عن قطبي العاصمة الإسبانية، أتليتكو وريال مدريد، وبات قريباً من استعادة اللقب المحلي بعد عام واحد من فوز كتيبة جوزيه مورينيو بالبطولة.