تتهافت أندية أوروبا لخطب ودّ صانع ألعاب العين والمنتخب الإماراتي عمرعبدالرحمن، ويأتي برشلونة الإسباني وأرسنال الإنكليزي على رأس الأندية المهتمة بضم quot;مارادونا الخليجquot;.


حازم يوسف - إيلاف :بدأت الأندية الأوروبية في تتبع صانع ألعاب العين والمنتخب الإماراتي لكرة القدم عمر عبد الرحمن تمهيداً لضمه في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت صحيفة quot;دايلي ميلquot; البريطانية عدداً لا بأس به من أندية القارة العجوز الساعية بقوة خلف النجم الشاب الذي يُطلق عليه quot;مارادونا الخليجquot;.
ويأتي ناديا برشلونة الإسباني وأرسنال الإنكليزي في مقدمة الأندية الأوروبية بحسب الصحيفة البريطانية حيث دخلت إدارة المدفعجيّة في السباق الشرس للحصول على خدمات quot;عموريquot;.
وعُرف عن نادي أرسنال اهتمامه الكبير بالمواهب الشابة والتعاقد معهم بمبالغ مالية قليلة ثم إعطائهم الفرصة في المسابقات المحلية والقارية ومن ثمّ بزوغهم بشدة تحت قيادة المدرب الفرنسي الشهير أرسين فينغر.
وكانت صحيفة quot;سبورتquot; الكاتالونية ذائعة الصيت قد أشارت إلى اهتمام quot;البلوغراناquot; باللاعب الإماراتي بعد تقرير كشافة النادي أثناء متابعته على هامش دورة الألعاب الأولمبيّة التي أقيمت في لندن الصيف الماضي.
وخضع اللاعب الإماراتي لتجربة فنية مع نادي مانشستر سيتي الإنكليزي لمدة أسبوعين بعد نهاية أولمبياد لندن التي قدم فيها عمر عبدالرحمن مع الأبيض الأولمبي مستوى باهراً رغم الخروج من الدور الأول ونال إعجاب معظم النقاد واللاعبين.
وبالإضافة إلى برشلونة وأرسنال، تراقب أندية بوروسيا دورتموند وشالكه وهامبورغ من ألمانيا وملقة الإسباني الجوهرة الإماراتية الصاعدة بقوة الصاروخ.
وينظر ملقة لـquot;عموريquot; كبديل مثالي لخلافة نجمه الشاب إيسكو المرشح للانتقال لأحد الأندية الكبيرة في الميركاتو الصيفي المقبل خاصة بايرن ميونيخ الألماني بطلب شخصي من مدربه الجديد بيب غوارديولا.
وكشف عمر عبد الرحمن قبل أيام قليلة أنه تلقّى عرضاً رسمياً للعب في بنفيكا البرتغالي لكن إدارة ناديه فضّلت عدم الاستغناء عنه.
وقال عبد الرحمن في حديث لوسائل الإعلام الإماراتية quot;تلقّيت عرضاً رسمياً من نادي بنفيكا البرتغالي للانضمام إلى صفوفه لمدّة عام على سبيل الإعارة، ولكن إدارة العين فضّلت بقائي في صفوف الفريق هذا الموسم، وأنا ما زلت صغير السن وآمل أن تأتيني فرصة أخرى للاحتراف الخارجيquot;.
ورشحت مجلة quot;الحدثquot; اللبنانية عموري لنيل جائزة أفضل لاعب عربي شاب عن عام 2012 تقديراً لمجهوداته الكروية الكبيرة.
وقاد عموري منتخب بلاده لإحراز كأس quot;خليجي 21quot; التي أقيمت في البحرين في يناير/كانون الثاني الماضي للمرة الثانية في تاريخ الأبيض الإماراتي.
ويُعد quot;عموريquot; القلب النابض لمنتخب الإمارات نظراً لما يمتلكه صانع ألعاب العين الموهوب من إمكانيات فنية هائلة أضافت كثيراً لتشكيلة المدرب مهدي علي.
وحملت معظم أهداف الإمارات في كأس الخليج بصمة واضحة من عبدالرحمن المُلقب بـquot;مارادونا الخليجquot; من خلال احتفاظه بالكرة وتمريراته الحاسمة ونظرته الثاقبة فوق أرضية الميدان.
وساهم quot;عموريquot; في قيادة فريقه العين للفوز بلقب الدوري الإماراتي في الموسم الماضي للمرة العاشرة بالإضافة لكأس السوبر بداية الموسم الجاري.