حكم القضاء البريطاني على اللاعب الأرجنيتني كارلوس تيفيز نجم مانشستر سيتي افنكليزي بإداء أعمال وخدمات للمجتمع تصل إلى 250 ساعة بعد قيادته لسيارة دون ان يكون مؤهلاً قانونياً للقيام بذلك مع فرض غرامة بالغة 1000 جنية إسترليني وسحب الرخصة منه لستة أشهر كعقوبة .

وذكرت صحيفة quot; الصن الإنكليزية quot; أن تيفيز كان قد اعترف بالتهمة المنسوبة إليه أمام محكمة في مقاطعة شيشاير شمالي إنكلترا .

وفرض القضاء على اللاعب بدفع مبلغ يصل إلى 1351 يورو كتوضيح أنه كان يجب أن يكون قدوة لآلاف، إن لم يكن الملايين من المشجعين ، وللتوضيح أنه لا يوجد أحد فوق القانون وحتى يكون ذلك بمثابة الرسالة والإنذار لجميع اللاعبين والجماهير في حال الإقدام على نفس الخطأ النجم الأرجنيتني .

وكشف اللاعب في سؤال عن عدم رده على كتابات الشرطة إليه ، أن هذه الخطابات كانت تصله ولكنه لم يكن يفهمها بسبب عدم إجادته للغة الإنكليزية .

ويملك النجم الأرجنيتني رخصة قيادة أرجنتينية تسمح له بالقيادة في بريطانيا خلال عام له في المملكة إنكلترا ثم يتعين عليه أن يستخرج رخصة بريطانية للقيادة في بريطانيا بعد تلك المدة وهو الأمر الذي لم يقم به تيفيز .

وكانت الشرطة قد قبضت على اللاعب الشهر الماضي أثناء خروجه من نادي الغولف بعد بلاغ من مجهول ، نتيجة لتجاوزه السرعة المسموح فيها بعد قيادته لسيارة بورش كايين بيضاء اللون ، وأصدرت بذلك الشرطة في حينها بياناً جأء فيه : quot;اتهمت شرطة شيشاير رجلا بعمر التاسعة والعشرين من الدرلي ايدج بارتكاب جنحة القيادة غير القانونية، اوقف الرجل يوم الخميس 7 مارس وافرج عنه لاحقاً بكفالة الشرطة... تم اتهامه رسمياً quot;.

وكان تيفيز قد افرج عنه بكفالة ولكنه سيمثل امام القضاء اليوم حيث يواجه عقوبة السجن لمدة ستة أشهر إذا وجد أنه مذنب - على الرغم من القضاء قد يحكم عليه بحكم يتمثل بخدمة المجتمع ، مما يعني انه سيكون في مقدمة اللاعبين الذين سيتحضرون لديربي مانشستر يوم الاثنين وإيقاف سلسلة انتصارات فريقه السابق .

وتحدث زميله في الفريق الأرجنيتني بابلو زاباليتا حول الموقف قائلاً : quot; أنه لا يبدوا متضايقاً من الأمر ، وقد قال مانشيني أنه يأمل أن تقبض الشرطة عليه مجدداُ إذا كان سيقدم مستويات رائعة مع الفريق كالتي قدمها ليلة القبض عليه ، ومثل هذا الحديث من شأنه أن يكون دافعاً كبيراً بالنسبة لهquot; .

وتابع : quot;كان مجرد خطأ صغير من كارلوس، وهو يعلم الآن أنه يجب أن يكون هادئا وإلا كان سيقع في المزيد من المشاكل quot;

قال: quot;في كل مرة نلعب ضد مانشستر يونايتد ستكون مباراة خاصة لاسيما إذا شارك تيفيز في اللقاء quot; .

وتابع : quot;لقد كان يلعب بشكل رائع أمامهم ، لقد كان لاعبا في صفوف مانشستر يونايتد ذات يوم ، وحالياً رأيت له شغف كبير ضد اليونايتدquot; .

وقال quot;سيكون يوم خاص لكارلوس ويوم خاص بالنسبة لنا كأفراد للفريق quot;.