تبدو حظوظ كاشيوا رايسول الياباني وغوانغجو الصيني كبيرة لبلوغ الدور ثمن النهائي مبكرا عندما يستضيف الاول سوون بلووينغز الكوري الجنوبي الثلاثاء في الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثامنة في مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم، ويحل الثاني ضيفا على موانغ تونغ التايلاندي ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وضرب كاشيوا رايسول بقوة في المسابقة حتى الان وهو الفريق الوحيد الى جانب الاهلي السعودي (المجموعة الثالثة) حقق العلامة الكاملة في الجولات الثلاث الماضية وبالتالي لن يجد صعوبة في تحقيق الفوز الرابع على التوالي خصوصا وانه يلعب على ارضه وامام جماهيره وهو الذي حقق الفوز على ضيفه سوون بلووينغز بطل نسختي 2001 و2002 بنتيجة كاسحة 6-2 في عقر دار الاخير الاربعاء الماضي.

ويكفي كاشيوا رايسول التعادل لتأمين بطاقته الى الدور ثمن النهائي كونه يبتعد بفارق 7 نقاط عن سوون بلووينغز صاحب المركز الثالث.

وفي مباراة ضمن المجموعة ذاتها، يحل سنترال كوست مارينرز الاسترالي صاحب المركز الثاني برصيد 5 نقاط ضيفا على غويجو رينهي الصيني الرابع الاخير بنقطة واحدة.

ويسعى الفريق الاسترالي الى تكرار فوزه ذهابا 2-1 الاربعاء الماضي وقطع شوط كبير لحجز البطاقة الثانية عن المجموعة في حال فوز كاشيوا رايسول على سوون بلوينغز.

وفي المجموعة السادسة، يبدو غوانغجو بقيادة مدربه الايطالي مارتشيلو ليبي مرشحا بقوة لحجز بطاقته الى ثمن النهائي عندما يحل ضيفا على موانغ تونغ.

ويتصدر غوانغجو المجموعة برصيد 7 نقاط مقابل نقطة واحدة لضيفه صاحب المركز الاخير.

وكان غوانغجو حقق فوزا كبيرا برباعية نظيفة ذهابا وهو يعول على نجومه البارغوياني لوكاس باريوس والارجنتيني داريو كونكا والبرازيلي موريكي لمواصلة مشواره في المسابقة الساعي الى ان يصبح اول فريق صيني يتوج بلقبها.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بطل 2006 وصاحب المركز الثاني برصيد 5 نقاط مع ضيفه اوراوا رد دايموندز الياباني بطل 2007 وصاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

ويسعى الفريق الكوري الى تاكيد فوزه 3-1 ذهابا الاربعاء الماضي ووضع قدم في ثمن النهائي، فيما يطمح الفريق الياباني الى الثأر وانتزاع الوصافة والابقاء على اماله في بلوغ ثمن النهائي.