احال الإتحاد الإيطالي لكرة القدم الإيطالي ماسيمو موراتي رئيس نادي إنتر ميلان الإيطالي إلى السلطات التأديبية وذلك في أعقاب إتهامات موراتي أنه لم يعد يؤمن بحسن نية الحكام .

وأصدر الإتحاد الإيطالي بياناً إعلامياً أشار فيه بإحالة موراتي للسلطة التأديبية بالإتحاد الإيطالي بتهمة الإضرار بسمعة الحكام من خلال إطلاقه لأحكام تشكك بحيادتهم وحسن نواياهم ونزاهتهم ، ووصفت هذه التصاريح أنها تضر بمصداقية بطولة الدوري الإيطالي، كما أن مثل هذه التعليقات تسىء لسمعة المنظمات العاملة في الكرة الإيطالية .
وكان موراتي قد تحدث لوسائل الإعلام بعد خسارة فريقه أمام اتلانتا 3 -2 قائلاً : quot; احتساب ضربة جزاء كالتي احتسبت لاتلانتا وسجل منها الهدف الثاني كان ظالماً ومن شأنه أن يجعل الفريق يشعر أنه ليس لديه أي احترام ليحتسب ضدهم هكذا ضربة جزاء quot;.
وتابع : quot; لقد مرت علينا حوالي 21 مباراة في الدوري الإيطالي دون أن يحتسب علينا ضربة جزاء ، وبعد هذا العدد من المباريات يتم احتساب علينا ضربة جزاء ظالمة ، أنا أؤمن بالاخطأء ، لكن احتساب ضربة الجزاء كهذه لا استطيع أن اقول أنه تم احتسابها بحسن نية quot;.
واختتم حديثه : quot; أنا لم أعد أؤمن في حسن نية الحكامquot;
فيما رد جيانكارلو ابيتي رئيس الإتحاد الإيطالي أنه يجب على رئيس إنتر ميلان ماسيمو موراتي أن يحتفظ بآرائه الشخصية لنفسه في مايخص الحكام إذا لم يكن لديه ثقه بهم .
وقال ابيتي في تصريح مقتضب لوسائل الإعلام الإيطالية موضحاً : quot; موراتي يجب عليه أن يؤمن بالحكام وإلا يجب أن يحتفظ بآرائه الشخصية لنفسه quot;
وتابع : quot; نعم هناك إنتقادات ضد التحكيم ، لكن لا يمكن للمسئولين بالقول أن هناك اخطاء عن حسن نية وهناك اخطاء عن سوء نية quot;
وأضاف : quot; الرئيس موراتي قد انتقد في الماضي العديد من القرارات ، فالحكام معروض للخطأ ، كما هو الحال للاعبين معرضين للأخطاء quot; .