اعلن الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب اليوم الاثنين عن رفع قيمة جوائز بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب والمقامة على ملاعب رولان غاروس، الى 22 مليون يورو اي بزيادة 3 ملايين يورو.

وكان هذا القرار متوقعا بعد رفع قيمة جوائز البطولتين الكبريين الاخريين استراليا المفتوحة التي اصبحت جوائزها الى 24 مليون يورو، وفلاشينغ ميدوز الاميركية التي رفعت قيمة جوائزها 25 مليون يورو.

واكد الاتحاد الفرنسي ان كل من الفائز والفائزة في رولان غاروس لعام 2013 سينال مليون و500 الف يورو مقابل مليون و250 الف العام الماضي، وتدخل هذه الزيادة في اطار خطة مدتها 4 سنوات يتوقع ان ترفع قيمة جوائز هذه البطولة مجددا 10 ملايين يورو من الان وحتى عام 2016.

وقام منظمو البطولة بمجهود اضافي طال الادوار الاولى بناء على رغبة اللاعبين الذين طالبوا بالحصول على جوائز افضل.

واعلن الاتحاد quot;ان الارتفاع الملحوظ في الجوائز هذا العام سيطال اللاعبين واللاعبات الذين يخرجون من الدور الثاني والثالث والرابع حيث سترفع قيمة الجوائز بنسبة 25 في المئة مقارنة بعام 2012quot;.

وتقترب قيمة جوائز بطولة رولان غاروس بالتالي من قيمة جوائز بطولتي استراليا وفلاشينغ ميدوز بانتظار اعادة النظر بقيمة جوائز ويمبلدون الانكليزية، ثالث بطولات الغراند سلام.