اعلن مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) انه حتى بعد ظهر الثلاثاء لم يصدر اي تبن لاعتداء بوسطن، مشيرا الى ان قائمة المشتبه بهم المحتملين لا تزال quot;واسعة جداquot;.

وقال المسؤول في quot;اف بي أيquot; ريك ديلورييه المكلف الاشراف على التحقيق خلال مؤتمر صحافي انه quot;في هذه المرحلة لم يصدر اي تبن. لائحة المشبوهين والدوافع الممكنة تبقى واسعة جداquot;.

وشدد كارني على ان التحقيق الجاري في التفجيرين اللذين وقعا الاثنين يتم quot;بمنهجية وتأن ولكن ايضا وبالتأكيد بشعور بالحس الطارئquot;.

واكد المسؤول ان المحققين ضبطوا في مكان التفجيرين اللذين وقعا بفارق ثوان على بعد مئات الامتار الواحد عن الاخر، العديد من العناصر التي تفيد التحقيق وبينها عناصر مصدرها اكياس بلاستيكية سوداء قد تكون استخدمت لاخفاء العبوات الناسفة بداخلها.

واوضح المسؤول ان من بين هذه العناصر مسامير وشظايا جرى ارسالها الى مختبر الquot;اف بي ايquot; في كوانتيكو قرب واشنطن لفحصها.

واضاف ان المحققين تلقوا بعد ظهر الثلاثاء اكثر من الفي معلومة، مضيفا quot;سنواصل العمل 24 ساعة على 24 الى جانب شركائنا من اجل مواصلة تحقيقنا والتحقق من هذه الفرضياتquot;.

واكد المتحدث انه في ما يتعلق بمشتبه بهم محتملين فان هذا التحقيق لا بزال في بداياته (...) ولكن كونوا على ثقة باننا ستعمل جاهدين للرد على جميع اسئلتكمquot;.