وصلت العلاقة بين اللاعب الدولي المصري، محمد زيدان، وناديه بني ياس إلى ادني مستوى لها منذ أن التحق اللاعب بتشكيلة النادي الإماراتي في الصيف الماضي.

مطر عبيد - إيلاف :وكانت إدارة نادي بني يأس، قد استبعدت زيدان، من قائمة الفريق الأول لكرة القدم خلال فترة الإنتقالات الشتوية في يناير الماضي، لحساب مواطنه محمد أبو تريكه.
ومنذ هذا التوقيت والعلاقة بين اللاعب وناديه قد شهدت منحنيات عدة، بعدما رفض الأول الحلول التي قدمها إليه مسؤولي النادي بالتنازل عن مستحقاته المالية نظير منحه حرية الانتقال إلى أي ناد أخر ، حيث أصر زيدان على منحه كامل حقوقه المالية لفسخه عقده مع النادي بالتراضي.
ووقع زيدان، عقداً لمدة موسمين مع نادي بني ياس مقابل حصوله على مليون و800 الف يورو عن الموسم الواحد بخلاف إمتيازات السكن والسيارة.
وردت إدارة نادي بني يأس على مواقف اللاعب الرافض التوصل لحلول وسط لحل الأزمة بمنعة من التدريب مع الفريق الاول بحجة أن المدرب يرفض حضوره مع الفريق بداعي أنه هاجمه في بعض وسائل الإعلام ، وقد بدأ على زيدان تقبل القرار حيث طلب من مسؤولي النادي الحصول على مستند رسمي يفيد رفض المدرب استقباله في التدريبات ليتمكن من التدريب في مكان أخر لكن طلبه قُوبل بالرفض.
وتجددت المشاكل بين زيدان وبني ياس في الأيام القليلة الماضية بعدما رفض النادي الإماراتي تحمل تكاليف إجراء العملية الجراحية التي أجراها اللاعب في ركبته بداعي أن هذه الإصابة لم يكن للنادي دخل فيها، وهو ما دفع اللاعب إلى التأكيد على أنه كان يلعب مبارياته مع بني ياس وهو تحت تأثير الإصابة في الوتر الداخلي للركبة، قائلا : quot; توجهت إلى الجهاز الطبي في النادي أكثر من مرة لطلب العلاج لكنهم كانوا يؤكدون أنني سليم على الرغم من أنني سلمتهم تقارير طبية من مراكز متخصصة في أبو ظبي وألمانيا ولكنهم للأسف لم يعترفوا بها، ما دفعني للقيام بإجراء العملية على نفقتي الخاصةquot;.
وغاب زيدان عن فريقه في 7 مباريات من أصل 13 مباراة خاضها في مرحلة الذهاب لبطولة دوري المحترفين لكرة القدم بداعي الإصابة.
وجدد زيدان تأكيداته على أن هذه المضايقات لن تثنيه عن فسخ عقده مع النادي الإماراتي، مشدداً على أنه سيواصل الالتزام بما جاء في بنود العقد مالم يكن لإدارة بني ياس رأي أخر.
وقال quot;إذا قررت النادي استمراري مع الفريق في الموسم المقبل سيكون شيء طيب، أنا من جانبي لن أرحل من تلقاء نفسي إلا إذا التزم النادي بالأمور المالية المنصوص عليها في العقد المُوقع بيننا، ووقتها ستكون وجهتي المقبلة الى أوروبا فقد علمتني تجربة بني ياس أن الا أكرر تجربة اللعب في الملاعب العربية مجدداًquot;.
ولم يقدم زيدان المستوى المنتظر منه مع بني ياس الاماراتي قياساً بتجربته الاحترافية في الدنمارك والمانيا.
وعلمت quot; ايلاف quot; من مصادر داخل نادي بني يأس أن محمد أبو تريكه يقوم بدور الوساطة بين زيدان وإدارة بني يأس من أجل تسوية الأزمة القائمة بين الطرفين وإيجاد حل يرضى الطرفين، خاصة بعدما استطلع رأي اللاعب الذى أكد أنه مستعد للتحاور مع النادي من أجل الخروج من هذا المأزق.