كشف الإسباني جوردي ألبا مساعد مدرب برشلونة الإسباني أنه لا فائدة ترتجى من عقد المقارنات بين ماتحقق على يد مدرب برشلونة السابق بيب غوارديولا وبين ماسيتحقق على يد المدرب الحالي للفريق تيتو فيلانوفا.

وأوضح رورا في المؤتمر الصحفي الذي يسبق لقاء برشلونة بليفانتي في منافسات الدوري المحلي قائلاً : quot; لا يوجد أي فائدة تذكر من المقارنات بين الجهاز الفني السابق والجهاز الفني الحالي ، ففيلانوفا كان جزء من الجهاز الفني السابق كما كنت أنا بطبيعة الحال ضمن الجهاز الفني ، وحالياً فيلانوفا يشرف بنفسه على الجهاز الفني للفريق quot;

وتابع : quot; هذه المقارنات لن تكون بفائدة للفريق ، فالجهاز الفني الحالي يعتز بقيادته لدفة التدريب في النادي الكتالوني ، وتحقيق بطولة الليغا سيكون بمثابة فخر للنادي وللجهاز الفني كونها واحدة من أهم البطولات التي سعى النادي لتحقيقها quot;.

وحول حديث توني فريتشا المتحدث الرسمي بأسم برشلونة والذي أشار فيه أن فيلانوفا يتفوق على سابقه غوارديولا في المقارنات التي تعقد بين الطرفين حتى على المستوى الشخصي بإعتبار تغلب فيلانوفا على كافة ظروفه المرضية وعودته لقيادة الفريق .. قال رورا : quot; عليكم توجيه أي سؤال حول هذا الموضوع إلى فريتشا نفسه لكونه هو من صرح بهذا التصريح quot;

ولكنه أستدرك قائلاً : quot; ربما قصد أن يمتدح فيلانوفا على قيادته للفريق رغم ما مر به من ظروف ، لكنه لم يقصد التقليل للجهاز الفني السابق بقيادة غوارديولا ، فأنا وفيلانوفا كنا جزء من هذا الجهاز أيضاً quot;

وحول تصريح الفرنسي أبيدال مدافع الفريق أنه يرغب بالاستمرار مع الفريق ولكن النادي لم يقدم له أي عرض حول ذلك ، قال رورا : quot; أبيدال كان وضعه استثنائياً بما مره به من ظروف مرضية ، سوف ننتظر لنهاية الموسم ونقرر بعدها quot;.

وحول الإصابات التي يعاني منها الفريق أوضح رورا : quot; بالنسبة لميسي فهو يخضع لبرنامج علاجي تأهيلي وسط متابعة دقيقة من الجهاز الطبي بالنادي ، وستكون مشاركته واردة في مباراة الذهاب أمام بايرن ميونخ شرط جاهزيته quot;.

وتابع : quot; بالنسبة لبويول وماسكيرانو فهما مستمران في البرنامج العلاجي لهما ، ولكن تبدوا مشاركتهما في لقاء الذهاب أمام البايرن صعبة للغاية لضيق الوقت quot;.

ويستضيف بايرن ميونخ الألماني نظيره برشلونة الإسباني يوم الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا .