أوضح الروماني مرسيا لوشيسكو مدرب شاختار دونتسك الأوكراني أن فريقاً دورتموند وبايرن ميونخ الألمانيان هما الأقرب برأيه للوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا عندما يواجه الأول ريال مدريد الإسباني والثاني لبرشلونة الإسباني في نصف نهائي المسابقة .

وأوضح لوشيسكو في تصريحات نقلتها صحيفة quot; سبورت الإسبانية quot; حول توقعاته لمواجهتي نصف نهائي دوري الأبطال قائلاً : quot; بايرن ميونخ هو الأوفر حظا بالوصول للنهائي من نظيره برشلونة الإسباني quot; .

وتابع : quot; البارين لديهم لاعبين على مستوى عالي ويلعبون كفريق واحد وبإمكان أي مدرب الاعتماد عليهم ، بينما برشلونة يعتمد في المقام الأول على ميسي في تشكيل أسلوب لعبه quot;.

وأكمل : quot; لكن في النهاية المباراة لا يمكن التكهن بأحداثها ، فمثل هذه المناسبات تكون خاضعة لعدد من المؤثرات والتي ينتج بعضها أثناء سير المباراة quot;.

وبالنسبة لمواجهة ريال مدريد ودورتموند ، فأوضح لوشيسكو معلقاً : quot; التأهل ليست محسوماً لريال مدريد كما يتوقعه البعض ، فدورتموند فريق مميز وذو عناصر شابة ، ويلعب بشكل جماعي ومنظم داخل الملعب ، كما أنه يملك كرة هجومية بقيادة الثلاثي ريوس وغوتزة وليفاندوفيسكي quot;

وتابع : quot; يجب أن لا ينسى البعض أن دورتموند قد أظهر قوة كبيرة في دوري المجموعات من البطولة ، حيث تمكن من إلحاق الخسارة بريال مدريد في ألمانيا بهدفين لهدف ، وتعادل في إسبانيا بهدفين لمثلهما ، لذلك فهو قادر على التأهل وإقصاء ريال مدريد من البطولة quot;.

وأكمل : quot; المباراة الأولى ستكون في ألمانيا وهو ما سيسبب ضغط على فريق الريال لما يملكه دورتموند من قوة على أرضه وسط مؤازرة كبيرة من جماهيره ، لكن خبرة لاعبي الفريق مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة في خط الهجوم قد يكون من شأنها احداث ضرر بالنادي الألماني quot; .

واختتم حديثه : quot; البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد يتمتع بقدرات تدريبية كبيرة ؛ حيث ساهمت قدراته بقيادته لعدد من الأندية الكبيرة في العالم ، وكانت صفقات اللاعبين التي يعقدها دور كبير في نجاحه لأنه كان يعرف ماذا يحتاج من عناصر تخدم أسلوب وطريقة اللعب التي يريد تطبيقها مع الفريق quot;.