كشف النجم الويلزي غاريث بيل نجم نادي توتنهام الإنكليزي فخره واعتزازه بحصوله على جائزتي أفضل لاعب صاعد إضافة إلى أفضل لاعب في البريمر ليغ لعام 2013 .
وتحدث بيل في تصريحات لوسائل الإعلام ونقلتها صحيفة quot; الميرور الإنكليزية quot; قائلاً : quot; أني أشعر بالفخر والاعتزاز بعد حصولي على جائزة أفضل لاعب لهذا العام ، حيث أن الجهة التي منحت هذا اللقب هي من الجهات المشهود لها بالتميز والاحترافية ، وهي واحدة من أهم الجهات في كرة القدم العالمية quot;.
وتابع : quot; كما أنه شرف عظيم بالنسبة لي أن أتوج باللقب بعد منافسة لعدد من اللاعبين الكبار أمثال الهولندي فان بيرسي والأوراغواني لويس سواريز حيث قدما هذا الثنائي مستويات رائعة هذا الموسم كانت مثار لاعجاب الجميع quot;.
وأكمل : quot; الجائزة ليس لي لوحدي بل هي لزملائي اللاعبين كذلك ، فلولا تعاونهم ودعمهم لي لما تمكنت من تقديم ما قدمته حتى توجت بالجائزتين quot;.
وواصل :quot; لقد قدمنا موسماً رائعاً تحت إشراف مدربنا البرتغالي بواش ، ونسعى لتحقيق أحد المراكز الأربعة الأولى لكي نتأهل لدوري أبطال أوروبا للموسم المقبل quot;
وأضاف :quot; لقد وفقت في تسجيل لـ 29 هدفاً في كافة البطولات التي شاركنا بها ، هذا لم يكن وليد الصدفة ، بل كان لتغيير مركزي من قبل المدرب دور كبير في قدرتي على تسجيل هذا العدد الهائل من الأهداف quot;
وكان الجناح الويلزي غاريث بيل قد توج يوم أمس الأحد بجائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعب شاب في الدوري الانكليزي متفوقا على النجم الهولندي روبن فان بيرسي مهاجم مانشستر يونايتد، والنجم الاورغوياني لويس سواريز مهاجم ليفربول.
وأصبح هداف توتنهام ثالث لاعب ينال جائزة رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنكلترا لأفضل لاعب وأفضل لاعب صاعد للعام في نفس الموسم بعد كريستيانو رونالدو الذي نالها في عام 2007 وأندي غراي عام 1977.
وسبق لبيل (23 عاما) صاحب المركز الثالث في قائمة هدافي البريمير ليغ ب 19هدفا، أن توج بلقب أفضل لاعب في الدوري الانكليزي في العام 2011.
وانضم بيل إلى مواطنه مارك هيوز والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي تييري هنري والانكليزي آلان شيرر في الحصول على لقب الجائزة للمرة الثانية.