قال القطري حسن الذوادي المرشح لعضوية اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة اسيا اليوم الثلاثاء ان ما قاله حول تأييد فكرة انضمام رئيس الاتحاد الاسيوي لعضوية تنفيذية الفيفا نقل عنه بالنص بطريقة غير صحيحة وغير دقيقة.

واكد في تصريحات للصحافيين اليوم في كوالالمبور في ماليزيا انه يؤيد انضمام رئيس الاتحاد الاسيوي لتنفيذية الفيفا اذا كانت الامور عادية، لكننا الان نعيش حالة استثنائية قبل انتخابات 2013 التي تجري بعد غد الخميسquot;.

واضاف quot;الاشكالية والحالة الاستثنائية التي يعيشها الاتحاد الاسيوي وانتخاباته الحالية ان الرئيس المنتخب لرئاسة الاتحاد ستكون مدته ولايته عامين فقط حتى 2015، فيما ستكون انتخابات عضو تنفيذية الفيفا 4 اعوام وحتى 2017quot;.

وتابع الذوادي quot;رئيس الاتحاد الاسيوي في 2015 سينضم تلقائيا لعضوية تنفيذية الفيفا، وبالتالي فان انتخابه في 2013 لرئاسة الاتحاد الاسيوي ولعضوية تنفيذية الفيفا سيتسبب في اشكالية كبيرة كونه صاحب مقعدين في اللجنة التنفيذية وهو ما سيدخل القارة في متاهة واشكالية جديدةquot;.

واوضح quot;بالتالي علينا في الانتخابات التي تجري بعد غد ان نفرق بين المرشح لرئاسة الاتحاد الاسيوي وبين المرشح لعضوية اللجنة التفيذية للفيفاquot;.

واكد الذوادي انه يقدر ويحترم الشيخ سلمان كمنافس وطالب المرشح القطري الاتحادات الاسيوية بالتفريق بين انتخاب رئيس للاتحاد الاسيوي لمدة عامين، وبين انتخاب عضو اللجنة التنفيذية للفيفا 4 اعوامquot;.

وشدد مرة اخرى على ان اقتناعه بانضمام رئيس الاتحاد الاسيوي للمكتب التنفيذي للفيفا لايزال قائما عندما تكون الامور طبيعية وفي ظروف غير استثنائية مثل التي يعيشها الاتحاد الاسيوي في انتخابات 2013.