اعتمد مجلس ادارة الاتحاد القطري لكرة القدم رسميا في اجتماعه الاربعاء زيادة عدد اندية الدوري الموسم المقبل من 12 الى 14 ناديا للمرة الاولي في تاريخ الدوري.

كما قرر المجلس الذي عقد برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن احمد ال ثاني رئيس الاتحاد، دمج دوري الرديف مع دوري الدرجة الثانية وسيضم 18 فريقا.

وبهذا القرار سيبقى السيلية الذي هبط رسميا هذا الموسم، في دوري الدرجة الاولى، وسيصعد معيذر وصيف الدرجة الثانية والذي خسر المباراة الفاصلة من أجل الصعود أمام العربي، الى جانب الاهلي بطلها.

كما قرر الاتحاد عودة نظام الهبوط والصعود بفريقين مباشرة اعتبارا من الموسم القادم.

وكان رئيس الاتحاد القطري اعلن زيادة عدد الاندية الاحد الماضي، موضحا ان الهدف منها هو منح اللاعبين القطريين الفرصة للعب وايضا زيادة عدد المباريات للاعبين المواطنين ما سينعكس ايجابيا على المنتخبات الوطنية.

من جهته، اكد الامين العام للاتحاد سعود المهندي في تصريحات لوسائل الاعلام المحلية ان اتحاد الكرة بدأ العمل منذ فترة التجهيز للموسم الكروي الجديد ووضع الروزنامة وجدول مباريات موسم 2014 بمشاركة 14 ناديا.

واشار الى ان زيادة عدد فرق الدوري ودمج دوري الرديف مع دوري الدرجة الثانية جاء بعد دراسة وافية من جميع النواحي خاصة ناحية الدعم المالي وعامل الوقت حتى لا يمتد الموسم الى فترة الصيف.