كشفت صحيفة ماركا الاسبانية في عددها الصادر اليوم أن النجم الفرنسي السابق لريال مدريد زين الدين زيدان بصدد التحضير للعودة الى النادي الملكي كمدير رياضي.

كما شددت الصحيفة على أن رئيس النادي فلورنتينو بيريز يرغب في الاستعانة بزيدان في هذا المنصب، أو كمدرب مساعد للايطالي كارلو أنشيلوتي المدرب المحتمل للنادي الملكي حسب الصحيفة.

وقالت الصحيفة بأن زيدان سيحصل خلال هذا الأسبوع على دبلوم الدرجة الثانية في التدريب بعد عامين من الدراسة في أكاديمية ليموج ببباريس، بصحبة زميله السابق كلود ماكاليلي المدرب المساعد لأنشيلوتي في باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأشارت الصحيفة الى ان زيدان سيكون تشكيل جيد لمشروع فلورنتينو بيريز الجديد في الصيف المقبل، حيث أنه بذلك سيكون قد حقق واحدة من أهدافه للإستعداد للتدريب و إستعداده أيضاً للأمور الإقتصادية و التسويقية و العلاقات الإجتماعية ليكون قادراً على شغل منصب كمدرب أو كعضو إداري.

كما يسعى زيـدان لتعزيز خبرته في كيفية التعامل مع الوكلاء و كيفية التفاوض معهم و التكفل بـ عقود اللاعبين.

وأكدت الصحيفة بان زيدان سيكون ضمن خطط فلورنتينو بيريز مجددا مع قرب موعد الانتخابات الرئاسية في النادي، مشيرة الى أنه أحد أكثر الأشخاص الذين يثق فيهم بيريز، كما أن الاتصال لم يفقد بين بيريز وزيدان الذي فضل الابتعاد عن الأضواء.

وكان بيريز هو من وقع مع زيدان في عام 2001.

ومنذ ذلك الوقت عمل الثنائي على نجاح المشروع الذي من شأنه أن يجعل ريال مدريد أفضل فريق في العالم.

ولطالما احتاج بيريز لنصيحة زيدان، لكن يبدو الآن أن زيدان سيصبح مستشارا رسميا، يحظى بـ كافة المؤهلات في التعامل مع الشؤون الإقتصادية و التسويقية.