أوضحت تقارير فرنسية عن نية نادي باريس سان جرمان الفرنسي المتوج حديثاً ببطولة الدوري بالقيام بصفقة تبادلية من الوزن الثقيل تتمثل بالتنازل عن مدرب الفريق الإيطالي كارلو أنشيلوتي لصالح ريال مدريد مقابل تنازل النادي الإسباني عن نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لصالح النادي الفرنسي.

وكشفت صحيفة quot; الليكيب الفرنسية quot; الواسعة الانتشار إن إدارة باريس سان جرمان وافقت من حديث المبدأ عن التنازل عن الإيطالي أنشيلوتي ، وأعطت الضوء الأخضر للمدرب للانتقال للنادي الملكي شريطة أن يقوم ريال مدريد بالمثل ويتنازل عن نجوم هجومه البرتغالي كريستيانو رونالدو لصالح النادي الباريسي .
حيث ينوي باريس سان جرمان من هذا الاشتراط إجبار ريال مدريد على فتح قنوات الاتصال والتفاوض حول مستقبل النجم البرتغالي وإمكانية نقله لصفوف الدوري الفرنسي مطلع الموسم المقبل خاصة وأن النجم البرتغالي لم يعلن رغبته بالاستمرار مع النادي الملكي .
وكشفت الصحيفة ذاتها أن نادي باريس سان جرمان قد رصد مبلغ 100 مليون يورو لجذب اللاعب لباريس .
ولم تكتفي الصحيفة بذلك بل أشارت أن باريس سان جرمان يقوم بمفاوضات مع البرتغالي جوزيه مورينيو لتولي تدريبه نادي باريس سان جرمان رغم الأخبار التي أكدت تدريبه لنادي تشلسي الإنكليزي ، ورغم نفي إدارة النادي الفرنسي أنها قد قامت بمفاوضته .
وسبق أن أشارت الصحيفة قبل يومين أن باريس سان جرمان بدء مفاوضاته مع البرتغالي جوزيه مورينيو بعد علمه بالقرار الأخير للإيطالي أنشيلوتي بكشف رغبته بترك باريس سان جرمان وتدريب ريال مدريد الإسباني .
حيث أوضحت الصحيفة أن باريس سان جرمان قدم عرضاًَ كبيراً للبرتغالي جوزيه مورينيو وصل إلى 15 مليون يورو صافية وخالية من الضرائب ، ليخرج حينهارئيس باريس سان جرمان نافياً لقناة quot; الجزيرة الرياضية quot; ماذكرته صحيفة الليكيب الفرنسية وما حوته من تقارير وأخبار حول هذا الشأن ، مشيراً أنهم لم يتقدموا بأي عرض للبرتغالي جوزيه مورينيو لتولي الإشراف على النادي الباريسي .
وكانت صحيفة quot; سبورت الإسبانية quot; قد أكت الأسبوع الماضي بأن رونالدو اشترط على إدارة ريال مدريد إمتلاك كافة الحقوق الدعائية الإعلانية بنسبة 100% كما يحدث مع غريمه ميسي في برشلونة في حال رغبتها بتجديد عقده .
حيث يشار أن ريال مدريد و في كل تعاقداته مع النجوم الكبار يضع ما نسبته 50 الى 60 % فقط لصالح اللاعب من عائدات الحقوق الدعائية، والباقي يذهب لخزينة النادي.
كما أشارت الصحيفة إلى أنه وفي حال عدم تلبية شرط رونالدو هذا فسوف يُكمل اللاعب عقده الذي ينتهي في يوليو من عام 2015 و من ثم يرحل في صفقة إنتقال مجانية.
كما أن صحيفة quot;ألموندو ديبورتيفوquot; قد ذكرت في شهر ديسمبر الماضي أن رونالدو ابدى استياءه من من قانون الضرائب الجديد في أسبانيا الذي طبق هذا العام ولذلك سيحصل رونالدو على 5 ر10 مليون يورو سنويا، لكنه يريد زيادة راتبه إلى 5ر15 مليون يورو سنويا بعد خصم الضرائب.
وأفادت الصحيفة أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد قد لا يوافق على هذه الشروط ، ومع وجود عرض يصل إلى مبلغ 100 مليون يورو فقد يوافق النادي على بيعه لكنه في الوقت نفسه متردد بالتفريط برونالدو لكونه يرغب بالابقاء عليه لكي يساعد ذلك في كسب المزيد من الأصوات خلال حملته للانتخابات الرئاسية المقبلة.
وإلى جانب باريس سان جرمان الفرنسي فهناك العديد من الأندية الكبرى قد أبدت اهتمامها بالتعاقد مع رونالدو مثل مانشستر يونايتد الانكليزي والذي استعد لعرض مبلغ 70 مليون يورو من أجل عودته الى أولد ترافورد الصيف المقبل.
ويرتبط البرتغالي رونالدو بعقد مع ريال مدريد حتى عام 2015 بعدما انتقل للنادي الملكي عام 2009 في صفقة قدرت بحوالي 93 مليون دولار لمسدة ستة أعوام .