يخوض الشباب الاماراتي مهمة شبه مستحيلة في محاولته للتأهل الى ربع نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم عندما يحل ضيفا على الاستقلال الايراني الاربعاء في استاد ازادي في طهران في اياب الدور الثاني (دور ال16).

خسر الشباب امام الاستقلال 2-4 ذهابا في دبي، ويتوجب عليه الفوز بفارق ثلاثة اهداف في حال اراد التأهل الى ربع النهائي، وهو ما يبدو صعبا للغاية بالنظر الى الفوارق الفنية بين الفريقين والتي تصب كليا لصالح الفريق الايراني وقد ظهرت واضحة خلال المواجهة الاولى.

كما ان الشباب لا يحتفظ بذكرى طيبة في المباريات التي خاضها في ايران، حيث خسر امام بيروتزي 1-6 في نسخة العام الماضي، وامام سيباهان اصفهان صفر-2 عام 2009.

وتكمن صعوبة مهمة الشباب انه يخوض المباراة بغياب صانع العابه وافضل لاعبيه في الفترة الاخيرة البرازيلي لويز هنريكي بسبب الانذار الثاني، وبالتالي تبقى خياراته الهجومية محدودة وتقتصر على البرازيليين ادغار داسيلفا وجوزيل سياو وتسديدات الاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف البعيدة.

من جهته، يملك الاستقلال فرصة مثالية لن يفرط بها للتأهل الى ربع النهائي لاول مرة منذ انطلاق المسابقة بحلتها الجديدة عام 2003 بعدما خرج من الدور الثاني مرتين آخرها العام الماضي امام مواطنه سيباهان اصفهان (2-3، كان الدور الثاني يقام من مباراة واحدة على ارض متصدر مجموعته في الدور الاول)، في حين ودع من الدور الاول ثلاث مرات من اصل خمس مشاركات له.

ويعتمد الاستقلال الذي يفتقد لاعبه صامويل جلويد من ترينيداد وتوباغو للانذار الثاني على مجموعة متميزة من اللاعبين الدوليين السابقين والحاليين ابرزهم جواد نيكونام وخسرو حيدري وحارس المرمى مهدي رحمتي وسياوش اكبر بور والمخضرم فرهاد مجيدي الذي تألق في مباراة الذهاب وسجل الهدف الثالث.

يذكر ان الشباب هو الممثل الاخير للفرق الاماراتية في الدور الثاني، وسبق ان ذاقت طعم التتويج مرة واحدة عبر العين في النسخة الاولى عام 2003.

ولم يفز اي فريق ايراني بلقب البطولة بحلتها الجديدة حتى الان، كما ان الاستقلال هو ممثلها الوحيد في الدور الثاني من البطولة الحالية.