أعلن نادي انتر ميلان الايطالي اقالة مدربه اندريا ستراماتوشني بعد موسم مخيب انهى فيه الدوري المحلي لكرة القدم في المركز التاسع، وتعيين والتر ماتزاري مدرب نابولي السابق بدلا منه.

وقال مالك النادي ماسيمو موراتي اليوم الجمعة: quot;اخترت ماتزاري. انا اسف لستراماتشونيquot;.

وكانت الصحف الايطالية اجمعت في الايام القليلة الماضيىة على التأكيد بان ماتزاري المستقيل من منصبه مدربا لنابولي سيتولى الاشراف على انتر ميلان الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة quot;لا غازيتا ديلو سبورتquot; الرياضية الواسعة الاطلاع بان ماتزاري سيوقع عقدا لمدة سنتين مقابل 5ر3 ملايي يورو سنويا.

وكان ماتزاري اعلن رحيله عن نابولي الاثنين الماضي بعد ان قاد الفريق الى احتلال المركز الثاني في الدوري المحلي وراء يوفنتوس البطل وبالتالي ضمان مشاركته في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

اما انتر ميلان فلن يشارك في اي مسابقة اوروبية الموسم المقبل.

ولم ينجح ستراماتشوني (37 عاما) الذي يشرف على نيراتزوري منذ سنة ونصف في مقاومة سقوط فريقه، اذ خسر 16 مرة في 38 مباراة في الدوري وهو اسوأ رصيد لانتر بعد الحرب العالمية الثانية.

وهذا التغيير السادس لموراتي بعد رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قاده الى ثلاثية تاريخية في 2010، اذ استقدم الاسباني رافايل بينيتيز والبرازيلي ليوناردو وجانبييرو غاسبيريني وكلاوديو رانييري وستراماتوشني.