كشف مدير اعمال المدرب الالماني يوب هاينكيس الذي توج السبت مع بايرن ميونيخ بلقب مسابقة دوري ابطال اوروبا، ان موكله منفتح على فكرة العودة الى ريال مدريد الاسباني مجددا من اجل الاشراف عليه خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو.
ويخوض هاينيكس السبت المقبل مباراته الاخيرة مع بايرن، وذلك عندما يتواجه النادي البافاري مع شتوتغارت في نهائي مسابقة كأس المانيا حيث سيسعى الى الفوز باللقب ليصبح اول فريق الماني يتوج بثلاثية الدوري والكأس ودوري ابطال اوروبا.

وسيصبح هاينيكس دون فريق بعد مباراة السبت لانه سيترك منصبه في بايرن للاسباني جوسيب غوارديولا، ما يجعله من ابرز المرشحين لاستلام الاشراف على ريال مدريد الذي يسعى للحصول على خدمات الايطالي كارلو انشيلوتي لكن الاخير يواجه مشكلة تمسك فريقه باريس سان جرمان الفرنسي بخدماته ومطالبته باكمال عقده معه، في حين ان المدرب الالماني غير مرتبط باي فريق.

واكد مدير اعمال هاينكيس، انريكه رييس، في تصريح لراديو quot;ناسيونالquot; الاسباني بان موكله منفتح على اي عرض يتقدم به رئيس ريال فلورنتينو بيريز، مضيفا quot;يوب سيكون سعيدا وراغبا بالعودة الى ريال مدريد. اذا اتصل بنا فلورنتينو (رئيس ريال) فقد نوافق على العرض. في الوقت الحالي، هو (هاينكيس) يعتزل التدريب في الدوري الالماني رغم ان تفكيره منصب حاليا بشكل تام على نهائي كأس المانياquot;.

وسبق لهاينكيس ان اشرف على ريال مدريد لمدة موسم واحد وقاده للفوز بكأس السوبر الاسبانية ودوري ابطال اوروبا عام 1998.

يذكر ان هاينكيس رفض دون اي تردد عرضا تقدم به بايرن ميونيخ من اجل ان يكون عضوا في مجلسه الاستشاري بعد ان يترك منصبه مع النادي البافاري في نهاية الموسم لمصلحة غوارديولا.

وبدا هاينكيس غاضبا من العرض الذي قدمه له المدير التنفيذي لبايرن كارل هاينتس رومينيغيه لان الاخير تقدم به للمدرب عبر احدى صحف ميونيخ، وقال حينها: quot;كان من الافضل لو تحدث الي شخصيا بهذا الموضوع قبل ذلك (قبل التقدم بالعرض عبر الصحيفة). بعد 50 عاما في كرة القدم، لن استلم منصبا اداريا، هذا ليس عالمي. في نهاية الموسم ساطلع الجميع عما اعتزم القيام بهquot;.

وذكرت وسائل الاعلام الالمانية ان هاينكيس قد ينتقل للاشراف على الغريم شالكه الذي اقال مدربه الهولندي هوب سيتفنز في كانون الاول/ديسمبر الماضي بسبب النتائج السيئة وعين بدلا منه ينز كيلر.

وسبق لهاينكيس (68 عاما) ان اشرف على شالكه خلال موسم 2003-2004 قبل ان يقال من منصبه في بداية الموسم التالي بسبب النتائج السيئة التي حققها فريق غيلسنكيرشن.

ومن المؤكد ان اسهم هاينكيس الذي اشرف سابقا على بوروسيا مونشنغلادباخ واتلتيك بلباو وريال مدريد الاسبانيين وبنفيكا البرتغالي وشالكه وباير ليفركوزن اضافة الى بايرن ميونيخ (في ثلاث مناسبات: 1987-1991 و2009 و2011 حتى الان وتوج معه بلقب الدوري مرتين سابقا عامي 1989 و1990)، ارتفعت جدا بعد الموسم الاستثنائي والقياسي الذي قدمه مع النادي البافاري وهو يأمل انه ينهي مشواره معه بافضل طريقة من خلال رفع الكأس السبت المقبل.