اعترف مدرب بايرن ميونيخ الالماني يوب هاينكس بان الضجة الاعلامية التي تسبب بها خبر نجاح النادي البافاري بالتعاقد مع المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا للاشراف عليه اعتبارا من الموسم المقبل، اثرت سلبا على الفريق.

واعلن بايرن ميونيخ الاربعاء الماضي انه توصل الى اتفاق مع غوارديولا الذي قاد برشلونة الى 14 لقبا خلال 4 مواسم فقط قبل ان يقرر تركه في ايار/مايو الماضي، من اجل استلام الاشراف على الفريق اعتبارا من الاول من تموز/يوليو خلفا لهاينكس.

وفي ظل تصدر بايرن لترتيب الدوري المحلي بفارق تسع نقاط عن اقرب ملاحقيه ومنافسته على لقبي الكأس المحلية ودوري ابطال اوروبا، فسيكون بامكان هاينكس ان يودع quot;اليانز اريناquot; بافضل طريقة ممكنة لكن المدرب السابق لبوروسيا مونشنغلادباخ واتلتيك بلباو وريال مدريد الاسبانيين وبنفيكا البرتغالي وشالكه وباير ليفركوزن، يرى بان توقيت الاعلان عن قدوم نظيره الاسباني الى النادي البافاري لم يكن جيدا.

وواصل هاينكيس الذي يأمل قيادة بايرن مجددا الى لقب الدوري المحلي بعد ان توج معه مرتين في السابق عامي 1989 و1990 والفوز بدوري ابطال اوروبا للمرة الثانية بعد ان رفع الكأس مع ريال مدريد عام 1998، quot;كان من الافضل لو تم الاعلان خلال فترة العطلة الشتويةquot; التي بدأت في منتصف كانون الاول/ديسمبر الماضي تقريبا وانتهت الجمعة الماضي مع المرحلة الثامنة عشرة (الاولى ايابا)quot;.

ورأى هاينكس انه كان من الافضل الاعلان عن التعاقد مع غوارديولا قبل عيد الميلاد او خلال عطلة الاعياد، وذلك quot;بسبب الضجة الاعلامية التي قد تؤثر على العمل اليومي العاديquot; لفريقه الذي يواجه برنامجا صعبا من المباريات حيث يلتقي شتوتغارت وماينتس وشالكه وفولفسبورغ في الدوري المحلي قبل ان يحل ضيفا على ارسنال الانكليزي في 19 الشهر المقبل في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وشدد هاينكس بعد الفوز الصعب الذي حققه فريقه على المتواضع غرويثر فيورث (2-صفر) السبت، انه الرجل المسؤول عن الفريق حاليا وسط الشائعات التي تتناول اسماء اللاعبين الذين سيأتون الى quot;اليانز اريناquot; والذين سيرحلون عنه بعد قدوم غوارديولا، مضيفا quot;كل من يعرفني يعلم باني الرجل المسؤول هنا. هذه كانت الحال دائما، بغض النظر عن المكان الذي اعمل فيهquot;.

وكان مدرب المنتخب الالماني يواكيم لوف متعاطفا تماما مع هاينكس الذي يجد نفسه مضطرا للرد على الاسئلة المتعلقة بغوارديولا، وقال مدرب الquot;مانشافتquot; بهذا الصدد: quot;هذه النقاشات (عن اللاعبين وهوية مساعدي غوارديولا ايضا) ليست سهلة عليهquot;، فيما شدد رئيس بايرن اولي هونيس على ضرورة التركيز على كرة القدم حاليا، قائلا: quot;بما ان الجميع يتحدث بشكل جنوني عن غوارديولا، فيجب علينا ان نرسم الخط الفاصل والتركيز على كرة القدمquot;.

وكان موقف لاعب وسط بايرن توماس مولر متطابقا مع موقف رئيس النادي، اذ شدد على ضرورة نسيان موضوع غوارديولا حتى استلام الاخير لمنصبه، مضيفا quot;اسم بيب غوارديولا ليس له اي معنى هنا حتى الدقيقة الاولى من بعد منتصف ليل الاول من تموز/يوليو. يجب ان نقفل هذا الموضوع. لعبنا موسما رائعا حتى الان بقيادة يوب هاينيكس وسنواصل مسيرتنا بهذه الطريقةquot;.

اما القائد فيليب لام فكان واضحا بشأن هذه المسألة اذ قال انه لا يرغب quot;بالوقوف هنا والتحدث عنه (غوارديولا) كل اسبوعquot;، فيما شددت الغالبية العظمى من اللاعبين الاخرين في الفريق على انها تريد الفوز بلقب ما هذا الموسم من اجل هاينكيس الذي استلم الاشراف على بايرن في اذار/مارس 2011 وللمرة الثالثة خلال مشواره التدريبي (دربه بين 1987 و1991 ومن 27 نيسان/ابريل 2009 حتى نهاية الموسم بعد اقالة يورغن كلينسمان).