اعلن نابولي وصيف بطل الدوري الايطالي لكرة القدم الاثنين رسميا تعاقده مع المدرب الاسباني رافايل بينيتيز خلفا لوالتر ماتزاري الذي انتقل لتدريب انتر ميلان.

وقال رئيس نابولي اوريليو دي لورنتيس على الموقع الاجتماعي quot;تويترquot;: quot;رافا بينيتيز هو المدرب الجديد لنابولي. انه رجل خبرة دولية، وقائدquot;.

وكانت وسائل الاعلام الايطالية اعلنت الاسبوع الماضي تعاقد نابولي الذي سيشارك الموسم المقبل في مسابقة دوري ابطال اوروبا، مع بينيتيز الذي قاد تشلسي الانكليزي الى لقب مسابقة الدوري الاوروبي هذا الموسم في مهمته المؤقتة على راس الادارة الفنية للبلوز خلفا للايطالي روبرتو دي ماتيو الذي اقيل من منصبه.

وبحسب وسائل الاعلام الاسبانية فان بينيتيز سيوقع على عقد لمدة عامين قابلة للتجديد لمدة عام اضافي براتب سنوي يقارب 5ر3 ملايين يورو.

وسيكون الملف الاول امام بينيتيز الدولي الاوروغوياني ايدينسون كافاني هداف الكالشيو (29 هدفا) والذي اعربت اندية عدة عن رغبتها في التعاقد معه خصوصا ريال مدريد الاسباني ومانشستر سيتي الانكليزي الذي يقترح صفقة تبادل مع الدولي البوسني ادين دزيكو.

يذكر انه سبق لبينيتيز (53 عاما) ان درب في الدوري الايطالي حين استلم في 2010 مهام الاشراف على انتر ميلان خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي انتقل الى ريال مدريد بعد ان قاد quot;نيراتزوريquot; لثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا، لكن مشوار المدرب الاسباني لم يكن طويلا اذ اقيل من منصبه في كانون الاول/ديسمبر من العام ذاته رغم قيادته الفريق الى الكأس السوبر المحلية وكأس العالم للاندية.

واشرف بينيتيز ايضا على تدريب فالنسيا (2001 و2004) وقاده الى اللقب المحلي مرتين عامي 2002 و2004، وليفربول الانكليزي من 2004 الى 2010 وقاده الى لقب مسابقة دوري ابطال اوروبا عام 2005 على حساب ميلان الايطالي بركلات الترجيح.