متماسك على ارض الملعب ويواعد الفاتنة الروسية ماريا شارابوفا خارجه، لكن ثقة البلغاري غريغور ديميتروف لا حدود لها عندما يتوقع فوزه ببطولة رولان غاروس الفرنسية لكرة المضرب.

ديميتروف (22 عاما) الملقب quot;بايبي فيدررquot; نظرا لاوجه الشبه مع السويسري العملاق روجيه فيدرر والتوقعات المنتظرة منه، تفوق على الامطار وبلغ الدور الثاني حيث يلوح في الدور الثالث احتمال مواجهته مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا.

لكن quot;الوسيمquot; ديميتروف الذي لم يتخط بعد دور الـ64 في اي بطولة كبرى، يتطلع الى اكثر من الفوز على ديوكوفيتش وتكرار انجاز الدور الثاني من دورة مدريد الاخيرة عندما فاز عليه 7-6 (8-6) و6-7 (8-10) و6-3 في 3 ساعات.

عندما يسأل اذا كان بمقدوره الفوز ببطولة رولان غاروس، تكون اجابته بسيطة: quot;نعمquot;.

يتابع: quot;عندما تأتي الى اي دورة يجب ان تكون جاهزا وايجابيا وتعج بالطاقة. خوض المباريات ومواجهة لاعبين جيدين يمنحانك الثقةquot;.

واضاف: quot;اعتقد انه مع كل مباراة تقول لنفسك، يمكنني متابعة المشوار. ثم تضع ذلك في مخيلتك وتبدأ بتحقيق الانتصاراتquot;.

للمرة الاولى يتم تصنيف ديميتروف في بطولة كبرى quot;غراندسلامquot; بعد موسم مميز شهد بالاضافة الى فوزه على ديوكوفيتش، بلوغه ربع نهائي احدى دورات الماسترز لاول مرة.

مشواره الرائع في مونتي كارلو لم يتوقف الا امام الاختصاصي الاسباني رافايل نادال بعد 3 مجموعات صعبة.

يضيف ديميتروف الفائز على الكولومبي اليخاندرو فايا 6-4 و1-صفر لانسحابه بسبب اصابة في كوعه: quot;لا ينبغي ان اشعر بضغوط الان. اقصد انني في الدور الثاني من بطولة كبرى ولا شيء افضل من ذلك. الشعور جميل. ارتاح بمواجهة اللاعبين الكبار في البطولات الكبرىquot;.

ديميتروف المصنف 26 عالميا، احرز سابقا بطولتي ويمبلدون والولايات المتحدة للناشئين لكنه فشل في ترجمة موهبته على ساحة الكبار.

بعد حلوله نادي المئة في كانون الثاني/يناير 2011، انتظر سنتين ليدخل نادي الخمسين.

ويقول الفرنسي باتريك موراتوغلو الذي كان مدرب ديميتروف حتى الصيف الماضي: quot;لم تساعد التوقعات الكبيرة التي كانت ملقاة عليهquot;.

لكن عام 2013 شهد تغييرا كبيرا على حياته داخل وخارج ارض الملعب.

مع قدوم المدرب السويدي ميكايل تيلستروم ليكون الى جانبه، عمل ديميتروف على لياقته البدنية وبلغ اول نهائي له في بريزباين في كانون الثاني/يناير حيث خسر امام البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا عالميا.

وفي دورتي انديان ويلز وميامي للماسترز، عانى خسارتين مبكرتين، لكنهما كانتا امام ديوكوفيتش وموراي على التوالي.

ثم استهل موسما رائعا على الاراضي الترابية تزامن مع دخوله عالم الشهرة بعد ضبطه يدا بيد مع النجمة الروسية ماريا شارابوفا في مدريد.

يصر ديميتروف انه مرتاح في دائرة الضوء على رغم مطاردة الباباراتزي له.

يعلق على تصويره مع شارابوفا: quot;حسنا، يريدون ان يعيشوا (المصورون)، اليس كذلك؟quot;.

ويلتقي ديميتروف في الدور المقبل مع الفرنسي لوكاس بوي في دور الـ64 من ثاني البطولات الاربع الكبرى.