قدم نادي إنتر ميلان الإيطالي مدربه الجديد الإيطالي والتر ماتزاري لوسائل الإعلام الإيطالية وذلك بمركز انجيلو موراتيquot; الرياضي بمقر النادي .

ونقل الموقع الرسمي على شبكة الإنتر نت وقائع المؤتمر الصحفي للمدرب الإيطالي ماتزاري ، حيث أكد ماتزاري في مستهل حديثه في المؤتمر الصحفي معلقاً :quot; ليس لدي أي اسرار، فأنا أثبت طوال 12 عاماً في مسيرتي التدريبية أنني محترف و مدرب يحرص على احترام قواعد اللعبة واللاعبين ، ومن قريبين مني في الملعب..
وتابع :quot; اعتمد في مهنتي على التفاصيل ، وثقافة العمل و التضحية، ولأن كرة القدم رياضة احترافية بمستوى عالي فيجب الإيمان بهذه العناصر الأساسية بنفس القدر الذي يؤمن فيه بكفاءة المدرب و اللاعبينquot;
وواصل:quot; اللاعبين يعرفوني اكثر من غيرهم و يعتبروني مدرب تكتيكي و احاول دائماً أن اعطي بصمة خاصة للفرق التي أدربها ، و عندما انظر لمسيرتي أعتقد ان هذا تم بأحسن الطرق في احيان معينة، و في احيان اخرى الفرق لم تلعب بشكل جيد ، حيث ارى أن في الكرة العصرية و هنا اتحدث عن الانتر، ينبغي على الفرق أن تكون حاضرة من الناحية البدنية و الذهنية و لذا التركيز على العمل هو أمر مقدس بالنسبة ليquot;
وأكمل :quot; أول شئ سأقوله للاعبين أن العمل مقدس بالنسبة لي ، على اللاعب أن يتدرب بأقصى مالديه ، و في هذه الحالة فأن مقياس مشاركتي للاعب فنياً ، هو من يثبت أنه افضل من غيره في المباراة quot;
وحول أسباب أختياره لتدريب إنتر ميلان رغم أن روما كان يرغب بشدة بالتعاقد معه ، قال ماتزاري :
quot;اريد توضيح بعض النقاط لأننا نسمع بعض الاشياء الغير صحيحة، تركي نابولي هو خيار مستقل،فأنا قررت انهاء مسيرتي مع نابولي بعد أربعة سنوات ، وقد كان اختيار مسبق و اتخذته في بداية الموسمquot;.
وتابع :quot; عندما رفضت تمديد العقد عند إجتماع الفريق في المعسكر الصيفي فلأنني فقدت كل الحوافز بعد اربعة سنوات، و كما قلت بعد اخر مباراة في الدوري ضد روما، لم اترك نابولي للذهاب للإنتر أو إلى روسيا أو اي مكان، كنت اريد فقط انهاء مسيرتي مع نابولي و كنت مستعداً حتى للبقاء سنة بدون تدريب في حال عدم قدوم عرض يعطيني دوافع كبيرةquot;.
وأكمل :quot; اتتني عروض مختلفة و منها عرض رئيس الانتر و الذي اراد مقابلتي، وبعد مقابلته اعجبني كل شئ،و شعرت فوراً بشحنة جديدة و دافع لبدء هذا المشوار مع الانتر، اردت توضيح هذا الشئ قبل أن يتم تغيير الموضوع و الصورة في المستقبلquot;.
وحول ما يخص سوق الانتقالات أوضح ماتزاري أن هذا الأمر سيكون معتمداً على أمرين حاجة الفريق ومقدرة إدارة النادي على تحقيقها ، حيث قال : quot; أريد اثنين وعشرين لاعباً في معسكر التدريب ، مع وجود لاعبان في نفس المركز ، مع تدعيم صفوف الفريق بعدد من اللاعبين الشباب quot;.
وتابع :quot; أما فيما مايخص سوق الانتقالات فهذا يحدده التقييم للاعبين في المعسكر التدريبي الذي سنقوم به إستعداداً للموسم الجديد ، وحول ذلك فسيتم تحديد حاجات الفريق من المراكز وقدرى الإدارة على تحقيقها quot;.
وكان نادي انتر ميلان الايطالي قد أعلن اقالة مدربه اندريا ستراماتوشني بعد موسم مخيب انهى فيه الدوري المحلي لكرة القدم في المركز التاسع، وتعيين والتر ماتزاري مدرب نابولي السابق بدلا منه.
وقال مالك النادي ماسيمو موراتي: quot;اخترت ماتزاري. انا اسف لستراماتشونيquot;.
وكانت الصحف الايطالية اجمعت في الايام القليلة الماضية على التأكيد بان ماتزاري المستقيل من منصبه مدربا لنابولي سيتولى الاشراف على انتر ميلان الموسم المقبل.
وذكرت صحيفة quot;لا غازيتا ديلو سبورتquot; الرياضية الواسعة الاطلاع بان ماتزاري سيوقع عقدا لمدة سنتين مقابل 5ر3 ملايي يورو سنويا.