طالبت السلطات البرازيلية من بعثة المنتخبات المشاركة في بطولة كأس القارات المكوث في الفنادق التي رتبت فيها مكان إقامتهم طوال تواجدهم في المدن البرازيلية وذلك بعد موجة الاحتجاجات والمظاهرات التي تشهدها 9 مدن برازيلية ابان إقامة بطولة كأس القارات ، إلا أن مهاجم المنتخب الإيطالي ماريو بالوتيلي رفض الانصياع لهذه الأوامر وقرر النزول للشارع وزيارة الأحياء الفقيرة برفقة صديقته .

وقام ماريو بالوتيلي أو كما يطلق عليه quot; سوبر ماريو quot; بالذهاب برفقة صديقته البلجيكية فاني نيجوشا للتمشية في أنحاء سلفادور دي باهيا والتي تعتبر أكبر مدينة على الساحل الشمالي الشرقي من البرازيل.
وقام بالوتيلي بإطلاق تغريدة على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي quot; تويتر quot; قبيل نزوله للشارع رغم التظاهرات البرازيلية الكبيرة معلقاً :quot; أنا لست خائفاً .. فأنا أبدو مثل أي شخص من سلفادور دي باهيا quot;
وتسبب بالوتيلي في توقف حركة المرور ، حيث كان يتوقف العدد من المشجعين لأخذ توقيعه وهو يتجول في أنحاء المدينة البرازيلية حيث قال : quot;كل شيء هادئ، وأنا لست خائفاً ، مما قد أكون خائفاً منه ؟ فقط من الصحفيين quot; - قالها بسخرية- .
وكان تشيزاري برانديلي مدرب منتخب إيطاليا قد تحدث في مؤتمر صحفي حول الأحداث معلقا : quot;ظاهريا، يبدو ان الوضع تغير في الأيام الاخيرة، ففي ريو دي جانيرو الامور جيدة ويمكننا زيارة المدينة دون اي مشكلة، في ريسيفي وهنا (في سلفادور)، طلب إلينا عدم مغادرة الفندق، لكننا لم نفكر ابدا بالعودة إلى الوطنquot;.
وتابع quot;اننا نرحب بكل تظاهرة اذا كانت سلمية وبامكانها ان تساهم في تطور البلد، هناك اشخاص من الصعب السيطرة عليهم، هؤلاء هم الذين يقومون باعمال العنفquot;.
وبقي لاعبو المنتخب الإيطالي في الفندق باستثناء المهاجم ماريو بالوتيلي الغاني الاصل الذي طلب من المدرب quot;باعتباره من اللون الاسمر، الخروج لرؤية الاطفال من اجل مشروع اجتماعي. انه لامر جيد، والمسألة لا علاقة لها بالتنزهquot;.
وتسكن منطقة سلفادور في شمال شرق البرازيل اغلبية من أصول أفريقية.
وستخوض إيطاليا مباراة أمام البرازيل في السلفادور يوم السبت في الساعة19.00 بتوقيت غرينتش.