يخوض باريس سان جرمان المنتشي بفوزه على برشلونة 3-2 في منتصف الاسبوع في دوري ابطال اوروبا، امتحانا صعبا على ملعبه بارك دي برانس عندما يستضيف موناكو في المرحلة التاسعة من بطولة فرنسا.

ويأمل مدرب الفريق لوران بلان ان يكون الفوز اللافت الذي حققه فريقه على نظيره الكاتالوني نقطة تحول في الدوري المحلي حيث سقط فريق العاصمة الفرنسية خمس مرات في فخ التعادل مقابل ثلاثة انتصارات في ثماني مباريات ويتخلف بفارق 5 نقاط عن مرسيليا المتصدر.

وقال بلان "اثبت فريقي قدرته على مقارعة الكبار، الفوز على برشلونة هو مرجع بالنسبة الينا ويجب ان نبني عليه. بالطبع دوري ابطال اوروبا مسابقة مختلفة عن الدوري المحلي وتشعر بان اللاعبين يبذلون جهودا اضافية على الصعيد القاري".

كما وصف رئيس نادي باريس سان جرمان ناصر الخليفي فوز فريقه على برشلونة ب"اجمل انتصار في حياتي".

وكان فريق العاصمة الفرنسي تمكن من تحقيق فوز لافت على نظيره الكاتالوني وذلك على الرغم من غياب قائده البرازيلي ثياغو سليفا وهدافه السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش.

وقال الخليفي "انا فخور بباريس سان جرمان، باللاعبين وبالمدرب. الامر لا يتعلق بي فقط لكن الفوز هو الاجمل في حياتي. لقد استحقينا هذا الفوز".

واضاف "كنا في حاجة الى فوز مماثل على احد اعرق الفرق الاوروبية وقد بذل اللاعبون والجهاز الفني قدر المستطاع للحصول على ثلاث نقاط في غاية الاهمية بالنسبة الينا".

وتابع "كنا نمر في فترة صعبة للغاية بعد تعادلنا في اربع مباريات (في مختلف المسابقات) ولهذا السبب كنا في حاجة الى نقاط المباراة الثلاث ضد برشلونة. امل ان يكون هذا الانتصار نقطة تحول بالنسبة الينا. هذا الفوز هو رد الفريق على الجميع في عالم الصحافة".

ولم يعرف ما اذا كان ايبراهيموفيتش سيشارك في لقاء القمة ام لا، واذا فان الاوروغوياني ادينسون كافاني سيستمر في شغل مركز رأس الحربة في الفريق لكنه مطالب بالتهديف.

اما موناكو وبعد بداية مهتزة بعض الشيء نجح في استعادة توازنه خصوصا على الصعيد الاوروبي حيث تغلب على باير ليفركوزن الالماني 1-صفر، وعاد بتعادل سلبي ثمين من زينيت سان بطرسبرغ الروسي امس الاربعاء في دوري ابطال اوروبا.

ويامل مرسيليا في مواصلة عروضه الهجومية القوية عندما يحل ضيفا على كاين.

ويملك مرسيليا بقيادة هداف الدوري بيار اندريه جينياك (8 اهداف) اقوى خط هجوم (21 هدفا في 8 مباريات) وقد حقق انطلاق مثالية بقيادة مدربه الارجنتيني مارسيلو بييلسا.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي ريمس مع بوردو، وباستيا مع لوريان، وايفيان مع متز، ونيس مع مونبلييه، ورين مع لنس، وسانت اتيان مع تولوز، وغانغان مع نانت، و ليون مع- ليل.