يخوض المنتخب العماني لكره القدم الجمعة في مسقط تجربه ودية قويه مع نظيره الكوستاريكي ضمن استعداداته ل"خليجي 22" في الرياض الشهر المقبل.

ويواجه المنتخب العماني الاثنين المقبل نظيره الاوروغوياني ايضا، وسيلعب تجربتين اخريين في 3 و7& تشرين الثاني/نوفمبر احداهما مع المنتخب اليمني على ان يعلن عن طرف المباراة الثانية لاحقا وذلك قبل السفر الى الرياض.

وكان المنتخب العماني التقى اوزبكستان وايرلندا وكوسوفا وديا في الفترة الماضية.

وتمثل تجربه كوستاريكا اهميه كبيره لمدرب منتخب عمان الفرنسي بول لوغوين الذي طاله الانتقاد بسبب المستويات التي قدمها الفريق في المباريات الاخيرة.

يعاني المنتخب العماني من إصابات أبعدت فايز الرشيدي الحارس البديل لعلي الحبسي ستحرمه ايضا من المشاركة في كأس الخليج، كما يعاني محمد المسلمي وحسن مظفر وعبدالعزيز المقبالي من إصابات متفاوتة وقد لا يجازف لوغوين باشراكهم في مباراة الغد، فيما ما يزال محمد الشيبة وإسماعيل العجمي والحارس مازن الكاسبي خارج اهتمامات المدرب الذي فجر مفاجآه من العيار الثقيل عندما استدعى المخضرم هاني الضابط لمباراتي كوستاريكا والاوروغواين فضلا عن ضم حارس صحم سليمان التشكيلي.

وضمت قائمة لوغوين:

&- في حراسة المرمى: علي الحبسي (ويغان الانكليزي) وسليمان التشكيلي (صحم) ومهند عبيد الزعابي (الخابورة)

& - للدفاع: سعد سهيل المخيني وعبدالسلام المخيني وحسن مظفر (العروبة) وجابر العويسي (الشباب) وعلي البوسعيدي (النهضة) وعلي سالم (ظفار) ومحمد صالح (فنجاء)

&- للوسط: احمد مبارك وعيد الفارسي (العروبة) وعلي الجابري ومحمد المعشري ورائد صالح (فنجاء) وفهد خميس (صحم) وحسين الحضري (ظفار) وقاسم سعيد وجمعة درويش المعشري (النصر) ومحمد السيابي (الشباب)

&- للهجوم: عبدالعزيز المقبالي (فنجاء) وعماد الحوسني (صحم) وسامي الحسني (صور ومحمد الغساني (الشباب)

من جانبه، حضر منتخب كوستاريكا الى مسقط بكامل نجومه حيث قال المدرب باولو سيزار وانشوب ان القائمة المستدعاة لمباراة عمان هي التي شاركت في كأس العالم بالبرازيل.

ضمت تشكيلة المنتخب الكوستاريكي نخبة من اللاعبين المحترفين في اوروبا والولايات المتحدة وفي مقدمتهم الحارس كيلور نافاس (ريال مدريد الاسباني) وبراين اوفييدو (ايفرتون الانكليزي) وجويل كامبل (ارسنال الانكليزي).

&