ينتظر المنتخب القطري لكرة القدم اختبارا قويا وحقيقيا عندما يستضيف نظيره الاسترالي الثلاثاء في اخر لقاءاته الودية في تشرين الأول/اكتوبر الجاري ضمن استعداداته لكأس الخليج بالرياض الشهر المقبل وكأس اسيا باستراليا العام المقبل.

وخاض المنتخب القطري مواجهات ودية قوية في الاونة الاخيرة تعادل فيها سلبا مع المغرب بالدار البيضاء، وخسر امام البيرو صفر-2 بالدوحة في ايلول/سبتمبر الماضي، وفاز على اوزبكستان 3-صفر، وعلى لبنان 5-صفر.

ويترقب الشارع القطري التجربة الاسترالية باهتمام كبير من اجل الاطمئنان علي منتخب بلاده قبل منافسات كاس الخليج، وللوقوف على مستواه بعد ان تولى مهمة تدريبه الجزائري جمال بلماضي في ايار/مايو الماضي.

ويامل القطريون ان يقدم منتخب بلادهم مستوي جيدا، يمحو الصورة السيئة التي ظهر عليها في مبارياته الرسمية امام استراليا.

والتقى المنتخبان 4 مرات بتصفيات كأس العالم 2010، وكان الفوز حليف استراليا في 3 مباريات، فيما كان التعادل سيد الموقف في اخر لقاء جمع بينهما بالدوحة.

وستكون المواجهة بمثابة مقياس حقيقي لما وصل اليه المنتخب القطري بعد التجارب القوية التي خاضها حتى الان، الى جانب انها ستكون الخطوة الاولى لحسم القائمة النهائية لخليجي 22، فيما ستكون مباراة كوريا الشمالية في 6 تشرين الثاني/نوفمبر القادم بالدوحة الاختبار الودي الاخير.

&