&كشف سيلفيو برليسكوني، رئيس ومالك نادي ميلان الإيطالي أنّ اللاعب السابق لفريقه والمدرب الحالي لنادي ريال مدريد الإسباني، كارلو أنشيلوتي، قد ساهم في انجاح "الميركاتو" بالنسبة ل"الروسينيري" في الصيف الماضي من خلال النصائح التي قدمها بخصوص بعض التعاقدات الجديدة، والتي تدخل ضمن سياسة تجديد تعداد الفريق تحسبا للعودة بقوة إلى الواجهة الرياضية الأوروبية والتتويج &بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في سنة 2016.

&وقال رئيس الوزراء الإيطالي السابق، سيلفيو برليسكوني في مقابلة مع صحيفة " لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية : "أهنئ &أنشيلوتي على تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي. كارليتو كان من ضمن مستشارينا خلال سوق الانتقالات، كان قريبا مني ومن غالياني، ومنحنا رأيه بخصوص صفقات دييغو لوبيز وأليكس ومينيز".
&
وأعرب رئيس نادي ميلان، من ناحية أخرى، عن قناعته بأنّ الفريق سيستعيد دور الريادة الذي فقده خلال السنوات القليلة الماضية في أوروبا .وقال موضحاً:" توجد سنوات مليئة بالنجاح ولحظات تتوقف فيها الأمور حتى عودة الانتصارات، الفريق الآن أصبح قادراً على التنافس وعودته لتزعم أوروبا ليست بعيدة".
&
وتابع متفائلاً: "نهائي دوري أبطال أوروبا لسنة 2016 سيقام في مدينة ميلان، فلماذا لا نحلم لنكون هناك؟".
&
وبخصوص المدير الفني الجديد للفريق، فيليبو إنزاغي، قال برليسكوني: "إنه يعمل بصورة جيدة للغاية ويرغب في تحقيق الانتصارات ونجح في إضفاء صبغة من التجديد على الفريق بشكل مستمر".
&
وقيّم برليسكوني العمل الذي يقوم به إنزاجي مع الـ"روسونيري" بثمان درجات من عشرة، مشيدا بـ"تحليه بالتواضع واحترام الآخرين وامتلاكه قدرة كبيرة على تحفيز اللاعبين".
&
وأشار رئيس النادي إلى أن الوقت لا يزال مبكرا لإعطاء تقييم نهائي للفريق، مؤكدا ضرورة منحه "المزيد من الوقت"، حيث ستتضح الرؤية بصورة أفضل مع حلول شهر يناير المقبل.
&
ارتاح لرحيل بالوتيلي ..ولم يتأسف على فشل ميلان في ضم تيفيز&
&
وفي رده على سؤال حول ما إذا كان راضياً على رحيل مهاجم منتخب إيطاليا ماريو بالوتيللي، أشار &بيرلسكوني وأن ضم اللاعب للفريق &في يناير 2013، قد جاء على عكس رغبته ونصيحته.وأوضح قائلاً : "أتذكر جيداً أنه تم ضمه للفريق رغم &معارضتي لذلك".&
&
كما أكد سيلفيو أنّه لا يتأسف لفشله في ضم الأرجنتيني كارلوس تيفيز
&
ورفض برلسكوني الحديث بالسوء عن ماسيميليانو أليغري مدرب الفريق السابق ويوفنتوس الحالي، حيث تمنى له التوفيق واصفاً إياه بالشخص "المحترف".
&
لم يستبعد تولي ابنته باربارا رئاسة النادي في المستقبل&
&
ولم يستبعد مالك نادي ميلان تولي ابنته باربرا رئاسة الفريق في المستقبل. حيث قال في هذا الشأن :"باربرا ملتزمة ومغرمة بالنادي، لذا لا يوجد مانع لترأسها لهذه المؤسسة في يوم من الأيام".
&
وأشار بيرلسكوني في سياق متصل أنّه من المستحيل أن يقدم على بيع النادي لمستثمر أجنبي أو حتى إيطالي، حيث تابع "يوجد وشم باسم ميلان محفور في قلبي وليس لدي أي نية لزراعة أعضاء جديدة".