&فتح الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، قلبه لإذاعة " كادينا كوبي" الإسبانية وتحدث عن عدة أمور تتعلق بعمله ضمن النادي الملكي، نقلت محتواها، الثلاثاء، صحيفتي "ماركا" و " أس" المدريديتين.

وعاد أنشيلوتي للحديث عن القضايا التي عاشها نادي ريال مدريد الإسباني خلال "الميركاتو" الصيفي الماضي، فقال عن رحيل النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا نحو مانشستر يونايتد الإنكليزي: "لقد طلب الكثير من المال وفضل أن يذهب لكسب أكثر، وأنا أتفق مع قرار النادي لأنّ هناك أوقات يجب أن تقول فيها لا. يقولون عني بأنني مدرب نادي، بالطبع أنا كذلك لأنني أدرب الفريق وليس لللاعبين".
&
ورداً على سؤال ما إذا كان قد شعر بالخيانة بعد رحيل تشابي ألونسو إلى بايرن ميونيخ الألماني، قال أنشيلوتي: "حالة تشابي مختلفة لأنه طلب الذهاب وكان متعباً قليلاً ومع الاحترام الذي نكنه له، تركناه يرحل لأنّ لدينا خيارات جيدة مع كروس وخاميس رودريغيز. كروس بإمكانه أن يلعب دور تشابي وأنا لا أشعر بالخيانة من تشابي".
&
وعن حارس المرمى دييغو لوبيز المنضم لنادي ميلان الإيطالي، أوضح مدرب الريال بقوله: "لقد رحل لأنّه فضل القيام بذلك، &لم يطلب منه أحد المغادرة".
&
وحول الاتهامات التي يتلقاها بأنّه يتلقى أوامر من رئيس نادي ريال مدريد، فلورينتينو بيريز، لاختيار التشكيلة الأساسية، نفى أنشيلوتي ذلك .وأفصح قائلاً:"لقد عملت مع رؤساء أذكياء، فإذا طلب مني وضع لاعب في التشكيلة الأساسية فيمكن أن أستقيل".
&
وأكد &أنشيلوتي صعوبة الاختيار بين المدافعين الثلاث راموس، بيبي وفاران: "من الصعب جداً اختيار ثنائي خط الدفاع، لأنهم يعتبرون من أفضل المدافعين في العالم، فاران لديه المستقبل بيده في ريال مدريد، ولكن بيبي هو بيبي، لا أتذكر خطأ إرتكبه".
&
ولم يخفي المدرب الإيطالي رغبته بتمديد العقد الذي يربطه مع &النادي الملكي، حيث قال:"أمضيت عام ونصف في ريال مدريد وأنا بخير وعلى ما يرام مع الجميع، أود تمديد عقدي ولكن يجب أن يكون الطرفين سعداء ليتم ذلك".
&
&وأجاب أنشيلوتي عن سؤال حول ما إذا &كان نجم الريال، البرتغالي كريستيانو رونالدو هو أفضل لاعب في التاريخ، فقال: "من الصعب القول من هو أفضل لاعب في كل العصور لأنّ الوقت يتغير والتقنيات أيضاً، الآن هو أفضل لاعب في العالم ولا يمكن مقارنته مع بيليه أو مارادونا".
&
وبالطبع لا يتم الحديث عن رونالدو دون التطرق للقضايا المتعلقة بمنافسه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي، فاعتبر أنشيلوتي أنّ امكانية تكريم ميسي خلال مباراة الكلاسيكو بين الريال والبرسا، يوم 23 أكتوبر الجاري &في ملعب "سانتياغو بيرنابيو" في حالة تخطيه لرقم "زارا "كأفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني أمراً مبالغاً فيه.&
&
وأوضح قائلاً:"من الطبيعي التصفيق على ميسي، إنّه لاعب كبير وهو قريب من تحطيم رقم مهم ولكن أن توقف المباراة من أجله أعتقد أنه مبالغ فيه".
&
وعن الفرق بين الصحافة في إسبانيا، إيطاليا، إنكلترا وفرنسا بحكم عمله في البلدان الأربعة قال أنشيلوتي: "بالنسبة للانتقادات فبين إسبانيا وإيطاليا هناك تعادل، الصحافة الفرنسية لا تركز كثيراً على كرة القدم والإنكليزية تقريباً لا تركز على كرة القدم".
&