حاول المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشلسي الإنكليزي، استفزاز جماهير نادي ليفربول قبل مواجهة الفريقين في قمة الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنكليزي، مذكرا إياهم بلقطة إنزلاق قائد الفريق ستيفن جيرارد في الموسم الماضي والتي كلفت الريدز غاليا.
&
وعاش جيرارد البالغ من العمر 34 عاما أسوأ لحظاته عندما واجه تشلسي في ابريل من الموسم الماضي، وكلف انزلاقه وسقوطه وسط الملعب، هدفا للسنغالي ديمبا با بدد احلام ليفربول باحراز لقبه الاول منذ عام 1990.
&
ويرى المدرب البرتغالي أن سقطة جيرارد تلك هي التي حرمت ليفربول من لقب البريميرليغ ومنحته لمنانشستر سيتي، كما أنه نصح بريندان رودجرز وفريقه عدم التركيز على تلك النهاية الكارثية.
&
وقال مورينيو في مؤتمر صحفي عشية مواجهة الفريقين: "بكل بساطة لقد أهدينا مانشستر سيتي اللقب بالفوز على ليفربول، لقد كان يكفي ليفربول نقطة واحدة في تلك المباراة لانتزاع البطولة، فالفوز على ليفربول كان لا يعني شيئاً بالنسبة لنا سوى شرف المحاولة سعياً وراء الانتصار، لأننا خرجنا من السباق وقتها بعد الخسارة أمام سندرلاند".
&
وأضاف مورينيو موجها كلامه إلى ليفربول "عليهم ألا يفكروا في الموسم الماضي لأنه مليء بالذكريات السيئة، بل التركيز في مشوارهم هذا الموسم، لأن لديه المزيد من الدوافع التي تقوده لتحقيق الإنجازات، عليهم الاستفادة من دروس الماضي، والتفكير فقط في العروض الرائعة التي قدمها لاعبوه الموسم الماضي، وليس الذكريات السيئة".
&
من جانب آخر تطرق المدرب البرتغالي للحديث عن الأجواء داخل النادي الإنكليزي وقال: "إنها أجواء رائعة وأنا أستمتع باللعب هناك، ولكن، لا بد لي من القول أن بعض الناس يشعرون بطريقة سلبية، هذه ليست حالتي".