فجرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية مفاجأة من العيار الثقيل بعدما كشفت النقاب عن مساعي نادي برشلونة الإسباني لخطف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من الغريم التقليدي ريال مدريد.

ووفقا للتقارير التي نقلتها الصحيفة الشهيرة من إسبانيا فإن إدارة النادي الكاتالوني تستعد لتجهيز عرضا بقيمة 80 مليون جنيه إسترليني لضم اللاعب الأفضل في العالم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الكاتالوني حريص كل الحرص على التعاقد مع رونالدو في صفقة من شأنها تهز كرة القدم في العالم.

وأضافت الصحيفة أن الاجتماع الذي دار مؤخرا بين رئيس برشلونة الأسبق خوان لابورتا ووكيل الأعمال البرتغالي خورخي مينديز وكيل أعمال رونالدو، قد يكون من اهم أهدافه التعاقد مع نجم ريال مدريد، إضافة إلى التعاقد مع مواطنه جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لتشلسي والسابق لريال مدريد، في حالة فوز لابورتا بالانتخابات الرئاسية للنادي الكاتلوني المقررة في صيف 2016.

وأوضحت الصحيفة أن لابورتا الذي تولى رئاسة برشلونة لمدة سبع سنوات، على استعداد للعودة لرئاسة النادي، وسوف يعمل على جلب لاعب كبير يجبر أعضاء النادي على دعمه.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وعلى الرغم من أن العملاقين الإسبانيين سبق أن لعب معهما العديد من النجوم الكبار، إلا انه من الصعب أن ينتقل أحد لاعبي الفريقين إلى الآخر في الوقت الحالي، خصوصا رونالدو الذي يعتبر الغريم التقليدي لنجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وكان مستقبل رونالدو في ريال مدريد موضوع الكثير من التكهنات في الآونة الأخيرة، مع تقارير مختلفة تشير إلى أن موكله خورخي مينديز يسعى لإخراجه من النادي الملكي انتقاما من رئيس الريال فلورنتينو بيريز الذي تدهورت علاقته معه في الفترة الأخيرة، في حين أشارت تقارير أخرى إلى أن رونالدو سيبقى في نادي العاصمة الاسبانية حتى الإعتزال.

وختمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى أن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي هو الآخر لا يزال حريصا على إعادة اللاعب إلى ملعب اولد ترافورد، بعد بيعه إلى النادي الاسباني مقابل 80 مليون جنيه إسترليني في عام 2009.