&يتحضر القائد الجديد للمنتخب الالماني باستيان شفاينشتايغر لخوض مباراته الاولى مع فريقه بايرن ميونيخ هذا الموسم، وذلك عندما يلتقي النادي البافاري مع ضيفه هوفنهايم السبت في الدوري المحلي بحسب ما اكد مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا.

ولم يخض شفاينشتايغر اي مباراة منذ نهائي مونديال البرازيل 2014 الذي فازت به المانيا على الارجنتين بعد التمديد في تموز/يوليو الماضي، لكنه سيتمكن اخيرا من اللعب ولو لبعض الوقت في مباراة السبت ضد هوفنهايم بحسب ما اشار غوارديولا، مضيفا "باستيان في التشكيلة وهو جاهز بدنيا. انه خبر جيد، لقد عاد وقد تعزز الفريق الان بلاعب اضافي".
&
وغاب "شفايني" عن الملاعب ل132 يوما، اولا بسبب اصابة في كاحله ثم بعد تعرضه لالتواء في رباط ركبته.
&
وستكون مباراة السبت في "اليانز ارينا" تحضيرا للقاء مانشستر سيتي الانكليزي في عقر دار الاخير الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا، علما بان النادي البافاري قد حجز مقعده في الدور الثاني قبل هذه الجولة.
&
وقد حذر غوارديولا بان شفاينشتايغر "ليس جاهزا 100 بالمئة ويحتاج الى بعض الوقت من اجل استعادة مستواه السابق"، مضيفا "لا اعلم اذا كان سيلعب (ضد هوفنهايم) منذ البداية، نعاني من اصابات كثيرة خصوصا في خط الوسط".
&
وتشكل عودة شفاينشتايغر خبرا سعيدا لغوارديولا خصوصا بعد ان خسر جهود القائد فيليب لام لثلاثة اشهر بسبب كسر في كاحله، اضافة الى غياب النمسوي دافيد الابا والاسبانيين خافي مارتينيز وتياغو الكانتارا وهولغر بادشتوبر.
&
وسيكون حارس المرمى مانويل نوير ضمن تشكيلة النادي البافاري بعد ان غاب عن اللقاء الودي الذي فاز به المنتخب الالماني على نظيره الاسباني 1-صفر الثلاثاء، كما سيشارك كل من توماس مولر وجيروم بواتنغ بعد استعادتهما عافيتهما.
&
من جهة اخرى، كشف غوارديولا انه منح الضوءء الاخضر للاعب الوسط الدنماركي الشاب بيار-اميل هويبييرغ (19 عاما) والسويسري كشدران شاكيري لترك الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية وذلك بعد تذمرهما من عدم حصولهما على فرصة اللعب مع النادي البافاري الذي يتصدر الدوري المحلي بفارق اربع نقاط عن اقرب ملاحقيه.
&
وقال غوارديولا بهذا الصدد: "اريد لاعبين يريدون اللعب هنا. اذا كان اللاعب لا يريد البقاء فعليه الذهاب الى فريق اخر. تنتظرنا ثماني مباريات هامة من الان وحتى عيد الميلاد، بامكاننا التحدث عن الموضوع خلال العطلة الشتوية".