تابع قطار العهد سلسلة انتصاراته وتشبثه بالصدارة بعدما اكتسح ضيفه النبي شيت 5-صفر الجمعة على ملعب صيدا البلدي في افتتاح المرحلة التاسعة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.
&
وقدم العهد أداء قوياً ومستوى مرموقاً ليوجه رسالة شديدة اللهجة لحامل اللقب النجمة قبل مباراتهما المرتقبة في المرحلة المقبلة.
&
وسيطر العهد على المجريات بشكل تام وكامل، وصدت العارضة تسديدة مهدي فحص البعيدة (6) ليوجه أول انذار لحارس النبي شيت محمد حمية، ثم تكرر الأمر بعدما سدد حسين عواضة من داخل المنطقة (18).
&
وتواصل ضغط العهد مع شبه استسلام لضيفه وتصدى حمية لأكثر من فرصة وزاد الأمر سوءاً بعد خروج صانع الألعاب علي الأتات بسبب إصابة تعرض لها اثر تدخل عنيف من قائد العهد عباس عطوي "أونيكا".
&
وافتتح التونسي محمد ايهاب المساكني التسجيل للعهد من تسديدة زاحفة الى يمين الحارس حمية اثر تمريرة بينية بالعرض من العاجي ريمي أديكو (39) مسجلا هدفه الخامس هذا الموسم.
&
وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، أضاف أديكو الهدف الثاني اثر مجهود فردي عن الجهة اليسرى فتخطى المصري اسلام سالم وسدد كرة قوية أخطأ الحارس في تقديرها لترتد من جسمه الى الشباك (45+1).
&
ولم تختلف الأمور في الشوط الثاني، سيطرة للعهد واستسلام من جانب النبي شيت، وسجل أديكو الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه (56) معززا رصيده الذي وصل الى 9 اهداف من تسديدة زاحفة في قلب المرمى اثر تمريرة من عواضة (56).
&
وتحرك النبي شيت بعد دخول المخضرم ناصر الدين إلا ان النتيجة كانت كبيرة ويصعب تعويضها وسجل علي بزي له لكن الحكم الغى الهدف بداعي التسلل (77).
&
وفي الوقت بدل الضائع، أضاف المساكني الهدف الثاني له والرابع للعهد بعدما استغل تمريرة حسين أيوب الطولية فروض الكرة وتخطى أحد المدافعين وسدد بهدوء الى يسار الحارس (90+1).
&
وبعد 5 دقائق، اختتم أيوب المهرجان بتسجيله الهدف الخامس من تسديدة الى الزاوية اليمنى اثر أمامية من "أونيكا".
&
واستعاد الشباب الغازية نغمة الانتصارات وفجر مفاجأة قوية عندما تغلب على مضيفه الصفاء 4-3 في اول مباراة بقيادة المدرب الجديد مالك حسون.
&
وجاءت المباراة متقلبة مع أفضلية للغازية الذي افتتح التسجيل عندما أرسل المالي عبدالله كانوتيه كرة عرضية الى مواطنه مامادو ديكو الذي سددها الى يسار الحارس محمد الدرة (16).
&
وأدرك الصفاء التعادل برأسية نور منصور في الزاوية العليا اليسرى لمرمى علي ليلا (26).
&
واستعاد الغازية التقدم عبر كانوتيه الذي تابع كرة مرتدة من العارضة برأسه في المرمى الخالي اثر تسديدة من حسن علوية (44).
&
وفي الشوط الثاني، استغل الغازية أخطاء الصفاء على افضل نحو، وسجل ديكو الهدف الثاني له والثالث لفريقه من تسديدة زاحفة الى يسار الحارس الدرة اثر عرضية من حسين فروخ (53).
&
وقلص جوزف حبوش الفارق بتسديدة زاحفة من خارج منطقة الجزاء الى يسار الحارس (70).
&
وأعاد نور منصور الأمور الى نقطة الصفر عندما ادرك التعادل مجددا من ركلة جزاء احتسبها الحكم بداعي لمسة يد على كانوتيه (79).
&
وفي الدقيقة 85، منح كانوتيه الفوز للغازية اثر مجهود فردي واختراق انهاه بتسديدة قوية ارتدت من قدم مدافع الصفاء الكونغولي بابي باسوفيلا الى الزاوية اليمنى بعيداً عن متناول الحارس.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- العهد & & & & & & 22 نقطة من 9 مباريات
&
2- النجمة & & & & & &17 من 8
&
3- الأنصار & & & & & &16 من 8
&
4- الصفاء & & & & & &14 من 9
&
5- طرابلس & & & & & &13 من 8